الدكتور / رمضان حسين الشيخ

باحث في العلوم الإنسانية، مدرب مهارات الحياة، خبير التطوير الإداري والتنظيمي، إستشاري ريادة الأعمال

 

 

حينما يفكر الشخص في إطلاق مشروعه الخاص يدرس كافة الجوانب المتعلقة بالخدمة التي سيقدمها، وطبيعة النشاط، ودراسة الجدوى والتمويل، وغيرها من العناصر المهمة، لكنه غالبا ينسى تأهيله نفسيا قبل الانطلاق، وعملية الإعداد النفسي لرائد الأعمال لا يمكن وصفها بالسهلة، ولكن بعد الانتهاء منها ربما تتكشف مَواطن قوة ربما كانت ستظل حبيسة لولا هذه العملية.

سوف نقدم لك  5 نصائح لرائد الأعمال تساعده على تجهيز نفسه ليصبح قادرا على مواجهة المصاعب المحتمل مواجهتها في طريق حياته، وهذه النصائح هي:

أولا: درِّب نفسك على أن تكون مرنًا، وحاول الوصول إلى حلول مبتكرة ومختلفة للمشاكل التي تواجهك، غيّر عاداتك السيئة واستبدلها بأخرى جيدة، وتخطَّ العوائق التي تقف بينك وبين النجاح.

ثانيا: اكسِر روتين حياتك.

ثالثا: حياتك ستتغير كثيرًا بدخول مجال ريادة الأعمال، فكن مستعدًّا للتغيير وحاول تعلُّم وتقبُّل كل جديد.

رابعا: اضبط موهبتك لتتواءم مع السوق وتلبي احتياجاته لكي لا تفاجأ بعد إنشاء مشروعك بأن موهبتك مختلفة عن الذوق الذي يرضي السوق الذي تتعامل معه.

خامسا: تعلم من أخطائك، لتكون قادرا على النهوض إذا واجهت الفشل.

 

المصدر: مقالات
RamadanHussien

محبكم الدكتور / رمضان الشيخ ☆ باحث في العلوم الإنسانية ☆ مدرب مهارات الحياة الذاتية وتكوين الكاريزما الشخصية ☆ خبير التطوير الإداري والتنظيمي ☆ إستشاري ريادة الأعمال ☆ الأمين العام للمنتدى الدولي للتدريب والتطوير.. (للتواصل المباشر: E-Mail: [email protected] ).

  • Currently 10/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
2 تصويتات / 310 مشاهدة

ساحة النقاش

الدكتور / رمضان حسين الشيخ

RamadanHussien
باحث وكاتب في العلوم الإنسانية وفلسفة الإدارة، مدرب مهارات الحياة الذاتية وتكوين الكاريزما الشخصية، خبير وإستشاري التطوير التنظيمي والإداري، إستشاري التدريب وتنمية الموارد البشرية وتصميم النظم، إستشاري ريادة وتطوير الأعمال، والأمين العام للمنتدى الدولي للتدريب والتطوير. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

114,081