الدكتور / رمضان حسين الشيخ

باحث في العلوم الإنسانية، مدرب مهارات الحياة، خبير التطوير الإداري والتنظيمي، إستشاري ريادة الأعمال

 

يزخر كتاب العادات السبع والعديد من القصص-قصص عن أشخاص من مختلف مناحي الحياة، يتعاملون مع التحديات العظام التي تواجههم في العمل والمجتمع والمدرسة والسرة فضلاً عن تحديات أنفسهم، وتوضح تلك القصص كيف طبق هؤلاء الأشخاص مبادئ كتاب "العادات السبع للناس الأكثر فعالية" على تلك التحديات، وكيف كانت أبرز النتائج.
 
والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو كيف يمكن أن تفيدك تلك القصص؟ إذا كنت بالفعل تعرفت على العادات السبع، فمن المحتمل أن تجدد تلك القصص من فهمك والتزامك بها، ولعل الأكثر أهمية أنها قد تثبت في نفسك معارف جديدة بأساليب إبداعية أخرى تساعدك على مواجهة تحدياتك بنجاح.

هذا الكتاب ليس مجرد كتاب لحكايات الأطفال لأنه يشتمل على إطار فكري ينتشر بين ثنايا تلك القصص، ويقوم هذا الإطار أساساً على العادات السبع التي تقوم بدورها على مبادئ راسخة بديهية صالحة لكل زمان ومكان، وتعني بلفظ "شاملة" أن تلك المبادئ تصلح في كل المواقف والثقافات، وأنها تتفق مع كل الأديان الرئيسية الستة، وأنها ثابتة بالفعل في كل المجتمعات والمؤسسات التي حققت نجاحاً باقياً على مر التاريخ، أما لفظة "راسخة" فنعني بها تلك المبادئ ثابتة لا تتغير. إنها قوانين طبيعية دائمة مثل قوانين الجاذبية، أما لفظى "بديعية فنعني بها أنه لا يمكنك أن تجادل في صحتها كما لا يمكن لشخص أن يزعم أن بإمكانه بناء الثقة دون توفر مقوماتها (ويوجد رسم توضيحي للعادات السبع وتعريف موجز لكل منها بمقدمة هذا الكتاب حتى يتسنى للقارئ الرجوع إليه بسهولة ويسر).

RamadanHussien

محبكم الدكتور / رمضان الشيخ ☆ باحث في العلوم الإنسانية ☆ مدرب مهارات الحياة الذاتية وتكوين الكاريزما الشخصية ☆ خبير التطوير الإداري والتنظيمي ☆ إستشاري ريادة الأعمال ☆ الأمين العام للمنتدى الدولي للتدريب والتطوير.. (للتواصل المباشر: E-Mail: [email protected] ).

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 242 مشاهدة
نشرت فى 2 ديسمبر 2013 بواسطة RamadanHussien

ساحة النقاش

الدكتور / رمضان حسين الشيخ

RamadanHussien
باحث وكاتب في العلوم الإنسانية وفلسفة الإدارة، مدرب مهارات الحياة الذاتية وتكوين الكاريزما الشخصية، خبير وإستشاري التطوير التنظيمي والإداري، إستشاري التدريب وتنمية الموارد البشرية وتصميم النظم، إستشاري ريادة وتطوير الأعمال، والأمين العام للمنتدى الدولي للتدريب والتطوير. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

99,915