الدكتور / رمضان حسين الشيخ

باحث في العلوم الإنسانية، مدرب مهارات الحياة، خبير التطوير الإداري والتنظيمي، إستشاري ريادة الأعمال

 

في مقدمة كتابه "تأملات في الإنسان"، كتب رجاء النقاش يعرف بكتابه قائلاً: "هذه صور من الحياة عرفت بعضها عن طريق التجربة المباشرة، وعرفت بعضها الآخر عن طريق قراءاتي، والمشكلة الرئيسية في هذه الصور كلها هي مشكلة الخصومة مع الحياة، هذه الخصومة التي لم يفلت منها إنسان أبداً، حتى الذين توافرت لهم أسباب السعادة الكاملة، من المال والصحة، والحب وراحة البال، فكيف يعيش الإنسان في سلام مع نفسه، وفي سلام مع الناس؟"  أسئلة حاول الكتاب بما فيه من صور الإجابة عليها.

ويحاول النقاش كما يقول أن يكون كتابه هذا مجموعة من "أقراص الأسبرين" هدفها تخفيف ذلك المرض القديم وهو الحزن البشري والخصومة مع الحياة.

ويجيب النقاش أن الطريق الذي تسلكه تلك النفسيات المضطربة، هو تشويه صورة الشخص الممتاز، وإقناع النفس أولاً ثم إقناع الناس بأنه شخص لا أهمية له. وعلى سبيل المثال فسقراط أبو الفلسفة الإنسانية مات محكوماً عليه بالإعدام، وكان الذي قدمه إلى المحكمة هو رجل من أغنياء أثينا ووجهائها الذين ضاقوا بعلم سقراط وشهرته وحب الناس له. ولكن الحق أن من يمتلك هذه النفسية المريضة تعود الحياة لتمنحه تماثيل جديدة ليكرهها!

RamadanHussien

محبكم الدكتور / رمضان الشيخ ☆ باحث في العلوم الإنسانية ☆ مدرب مهارات الحياة الذاتية وتكوين الكاريزما الشخصية ☆ خبير التطوير الإداري والتنظيمي ☆ إستشاري ريادة الأعمال ☆ الأمين العام للمنتدى الدولي للتدريب والتطوير.. (للتواصل المباشر: E-Mail: [email protected] ).

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 417 مشاهدة
نشرت فى 2 ديسمبر 2013 بواسطة RamadanHussien

ساحة النقاش

الدكتور / رمضان حسين الشيخ

RamadanHussien
باحث وكاتب في العلوم الإنسانية وفلسفة الإدارة، مدرب مهارات الحياة الذاتية وتكوين الكاريزما الشخصية، خبير وإستشاري التطوير التنظيمي والإداري، إستشاري التدريب وتنمية الموارد البشرية وتصميم النظم، إستشاري ريادة وتطوير الأعمال، والأمين العام للمنتدى الدولي للتدريب والتطوير. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

101,387