11 فبراير 2013 



 
صورة لكبسولات زيت السمك

عزيزي القارئ إن كنت تتساءل عن كبسولات زيت السمك ؟ ما هي ؟ وما فائدتها ؟ فإليك معلومات وافية عنها ، كبسولات زيت السمك هي مكملات غذائية تحتوي على تركيز عال من زيت أسماك المياه الباردة، غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة اوميغا 3 (Oméga 3)، تعرف هذه
الأحماض الدهنية بتأثيرها الإيجابي على الصحة بصفة عامة. تدعم أوميغا 3 وظيفة القلب والدماغ، تحمي من تصلب الشرايين والأورام، تقوي الدفاعات المناعية كما ينصح بها أثناء القيام بحمية غذائية لاعتبارها من الدهون المفيدة.

التأثير على مستويات الكوليسترول في الدم

نتائج العديد من الدراسات تظهر أن تناول أحماض أوميغا 3 حتى بكميات صغيرة تساهم في الوقاية من تصلب الشرايين. وعلاوة على ذلك، واستهلاكها بشكل منتظم يؤثر مباشرة على تخفيض مستويات الكولسترول الضار(LDL) والغليسيريدات الثلاثية (Triglycérides) فضلا عن زيادة مستويات الكوليسترول النافع (HDL)، والخفض من تخثر الدم، مما يجعل الأوميغا 3 ذو خاصية وقائية على القلب والدورة الدموية. وقد أثبتت دراسة أجريت سنة2010 قدرة الأحماض الدهنية أوميغا-3 على الوقاية من السكتات الدماغية.

الحماية من الأورام

وقد أظهرت الدراسات الوبائية والتجارب على الحيوانات أن المكملات الغذائية من أحماض أوميغا 3 يكبح بفعالية تشكل الخلايا السرطانية في
الجسم. تظهر فعالية أحماض أوميغا 3 خاصة في إبطاء تطور سرطان الثدي، البروستات والأمعاء الغليظة والتي تعتبر أكثر أنواع السرطان انتشارا في عصرنا.

تحسين السلوك وتقوية الذاكرة والقدرة على الحفظ والتركيز
(خاصة للطلاب والتلاميذ): 
باختصار، تدخل زيوت أوميغا 3 في تركيب الأغشية الخلوية العصبية وتركيب وصلاتها. هذا وقد وجدت دراسة بأن الأطفال الذين يعانون من صعوبات في التعلمِ تَحسّنوا في القراءة والتهجّئة والسلوكِ بعد إكمال حميتهم بهذه الزيوت.

مضادة للاكتئاب

الأحماض الدهنية من عائلة أوميغا 3 هي المسؤولة عن حسن سير العمل في الخلايا العصبية. فهي عنصر هام من عناصر النسيج العصبي ، خصوصا قشرة الدماغ، وشبكية العين. الزيادة في استهلاك الأوميغا 3 يقلل من نزعات الاكتئاب، كما تلعب دورا حاسما في تطور الجهاز العصبي في مرحلة الطفولة المبكرة والجنين.

المساهمة في اتباع نظام غذائي

الأحماض الدهنية أوميغا 3 من العناصر الفعالة، جد مهمة أثناء القيام بحمية غذائية لحرق الدهون. فقد لوحظ أن الأشخاص الذين قاموا باستهلاك الأوميغا 3 بشكل منتظم يوميا وخلال القيام بحمية غذائية، لوحظ فقدان كتلة الدهون. تتميز أحماض الأوميغا 3 بخاصية كابحة ضد تشكل الأنسجة الدهنية وتحفز تدميرها.

أعداد :- عبيرابراهيم

 

المصدر: أسماكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 119 مشاهدة
نشرت فى 18 فبراير 2013 بواسطة Publishing

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

604,556