أصدر رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة و الثروة السمكية جاسم البدر قرارا يحدد مخالفات الصيد، والتي بموجبها يتم وقف تراخيص الصيد للقوارب والسفن المخالفة.

وأشار القرار في مادته الأولى، إلى وقف ترخيص الصيد إداريا للقوارب والسفن في حال ممارسة الصيد داخل جون الكويت في المنطقة الواقعة غرب خط الواصل من رأس الأرض، بإحداثيات N 292100 E 480601 إلى رأس حمار بإحداثيات N 293050 E 481002، ومقاومة مفتشي الرقابة البحرية و السلطات المعنية بتطبيق قانون حماية الثروة السمكية أو محاولة الهروب منهم.

ونص في مادته الثانية على أن يوقف ترخيص السفينة او القارب المخالف لمدة ثلاثة أشهر في حال ارتكاب المخالفة للمرة الأولى، ولمدة ستة أشهر في حال ارتكاب المخالفة للمرة الثانية، خلال 12 شهرا من تاريخ ارتكاب المخالفة للمرة الأولى، ولمدة تسعة أشهر في حالة تكرار المخالفة أكثر من مرتين خلال 12 شهرا، ويجوز في هذه الحالة إلغاء ترخيص الصيد بقرار من رئيس الهيئة. ونصت المادة الثالثة، على أنه لا يجوز لسفينة الصيد أو القارب المخالف ممارسة الصيد بالمياه الإقليمية الكويتية خلال فترة وقف الترخيص.

من جهة أخرى، أصدرت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، بيانا ناشدت فيه المتخلفين عن الكشف الميداني على شرائح الاغنام، الحاصلين على تخصيص سابق، بضرورة مراجعة مقر الهيئة بمنطقة الرابية بصفة عاجلة في موعد اقصاه أسبوع من تاريخه، حتى يتم استكمال الكشف الميداني على الشرائح الواردة بالأغنام المملوكة لهم، وذلك نظرا لتعذر الوصول إليهم، وهم: بندر عواد غالي زويد العازمي، وعبدالرحمن سليمان المانع، وعبدالله سالم عيد، وعويض ساري مناور الرشيدي، وفالح ساري مناور الرشيدي، ومسفر عبدالهادي مسفر القحطاني، وناصر بدر سالم الوهيب، وناصر مناور غنيم العازمي، وورثه ملفي زايد حباب الديحاني. ولفت مدير إدارة العلاقات العامة بالهيئة شاكر عوض، إنه في حال تخلف هؤلاء عن مراجعة الهيئة فإنها سوف تتخذ الاجراءات المناسبة في هذا الشأن

<!-- /.article-details -->

June 4, 2012

اعداد : عبيرابراهيم

المصدر: shalay.com

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

604,082