اعتبر رئيس فريق الغوص الكويتي رئيس المبرة البيئية التطوعية وليد الفاضل، أن «جون الكويت خط أحمر للبلاد، كما النيل بالنسبة لمصر».

وقال الفاضل، في احتفالية تدشين عدد من الأفلام للفريق، مساء أول من أمس، في جمعية الصحافيين الكويتية، ان «الافلام التي يصدرها الفريق بمناسبة يوم البيئة العالمي، تهدف الى ترجمة حب الفريق للبيئة على أرض الواقع»، لافتا الى أن المشروع نفذ بدعم من بيت التمويل، حيث تم طبع ألف نسخة تتضمن 8 أقراص تحوي 60 فيلما، بهدف نشرها على مستوى العالم، لاظهار عمل أهل الكويت في خدمة البيئة، ولابراز أن الكويت منارة للعمل التطوعي المحلي والعالمي».

واعرب الفاضل، عن أمله أن تصل رسالة الفريق هذه في الحفاظ على البيئة الى الجميع، شاكرا كل من ساعد على انتاج هذه الافلام التي تتضمن مواضيع كثيرة لها علاقة بالبيئة البحرية الكويتية والخليجية، كرفع المخلفات من مواقع الشعاب المرجانية، والجزر الكويتية، ومشروع محميات جابر، ومعارض الفريق وعرض انجازاته.

ولفت الى أن هدف المشروع هو ابراز دور الشباب الكويتي في خدمة البيئة البحرية، وابراز جمالها وشعابها المرجانية، وكائنتها البحرية بهدف زيادة الوعي البيئي لدى مختلف قطاعات المجتمع، واظهار دور الكويت في المحافظة على البيئة.

من جانبه، أثني أمين الصندوق في جمعية الصحافيين عدنان الراشد، على جهود فريق الغوص، ودوره البارز في رفع المخلفات من مواقع الشعاب المرجانية، والجزر الكويتية، لافتا الى أن المشوار التطوعي الكبير الذي يعمل تحت مظلته فريق الغوص، بدأ منذ العام 1985 وعمل خلال تلك الفترة كفريق متكامل من ابرز الفرق العاملة في المجال التطوعي. وأعرب الراشد، عن سعادته لاحتضان جمعية الصحافيين للفعاليات البارزة للفريق منذ نشاته، لافتا الى ان استضافتها لحفل تدشين افلام الفريق، يعتبر حدثا مهما لما يحمله المشروع من رسالة سامية تتمثل في ابراز الدور التاريخي للكويت وابنائها في العمل لحماية وتاهيل البيئة البحرية، وتوضيح اهميتها فضلا عن نشر بطولات أعضاء فريق الغوص الكويتي التطوعية في مجال البيئة، والتي توضحها الافلام الوثائقية.

من جهتها، أعربت ممثلة مكتب الامم المتحدة الانمائي في الكويت مي العيسي، عن شكرها لمنظمي الحفل ولفريق الغوص الكويتي، لما بذله من جهد كبير في تسليط الضوء على الجوانب الاساسية لحماية البيئة في الكويت، مشيرة الى أن برنامج الامم المتحدة الانمائي يضع قضية الاهتمام بالتنمية البيئية المستدامة كاحد اهم اولويات برامجه، مشيدة بالشراكة التي تمتد لاربعة عقود مع الحكومة الكويتية والتي عكست جهود صادقة من الطرفين علي أرض الواقع على كافة الاصعدة، لتطوير وتصحيح المسارات التي تؤثر على البيئة وسلامتها.

<!-- /.article-details -->

June 7, 2012

اعداد : عبيرابراهيم

المصدر: .shalay.com

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

570,114