الأربعاء 2012/5/30 1:11 م

 

<!--imgbox-->

<!--imgbox--><!--imgbox-->

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الأربعاء أربعة صيادين فلسطينيين كانوا على متن قاربين قبالة شواطىء بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة .

وقالت الإدارة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة في غزة إن الزوارق الحربية الإسرائيلية أجبرت الصيادين الأربعة على ترك قواربهم ثم نقلتهم إلى جهة مجهولة .

وأوضحت أن حوادث اختطاف الصيادين والاعتداء عليهم وملاحقتهم في عرض البحر تزايدت وتيرتها في الآونة الأخيرة .. مشيرة إلى أن الاحتلال يستهدف التضييق على الصيادين مع كل موسم صيد جديد .

وكان تقرير للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان قد أعلن أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب ممارسات مهينة بحق الصيادين فى القطاع تتمثل في اعتقالهم وابتزازهم من أجل التعاون الاستخباري .

وأكد المرصد أنه وثق خلال الفترة ما بين بداية يناير 2011 إلى نهاية أبريل 2012، قرابة 150 انتهاكا بحق الصيادين ، كان منها 60 حالة اعتقال في عرض البحر، و 12 إصابة بنيران البحرية الإسرائيلية، و20 حالة لتخريب أو مصادرة معدات الصيد .

وقلصت إسرائيل مسافة الصيد إلى 10 أميال بحرية من الشاطىء، ثم إلى 6 عقب أسر الجندي جلعاد شاليط ، وأخيرا إلى 3 أميال بعد الحرب على غزة التي انتهت في يناير 2009 .

اعداد : عبيرابراهيم

المصدر: إرابيا إنفورم -محيط

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

594,032