authentication required

 

أكد وليد الشطي نائب رئيس المبرة التطوعية أن مشروع محميات جابر الكويت البحرية الذي أسس عام 1995م من المشاريع المتميزة لدى المبرة التي تسعى لعمل مطبوعات وأفلام والمشاركة في المعارض لتبيان أهميته للبيئة البحرية، وقال بأن فريق المبرة أنجز مجسما كبيرا من الخشب كسي بأنواع كثيرة من قطع المرجان والاسماك التي تعرف الشباب بطبيعة تكوين هذا المشروع ولتقريب الصورة لديهم، ويصاحب هذه المجسمات عادة ورشة توعوية للأطفال عن أنواع الاسماك والمرجان القاطنة في المحميات.

وشارك فريق المبرة بالعديد من المعارض والتي تستقطب الكثير من الزوار كان آخرها معرض «بيئتي بيتي» الذي أقيم في مجمع 360 بالتعاون مع مركز «سنايا» التابع لجمعية الاصلاح الاجتماعي، وتم توزيع مطبوعات عديدة تدعو لحماية البيئة البحرية ومكوناتها، كما تم عرض فلم عن جهود فريق الغوص الكويتي في تنصيب المحميات في قاع بحر الكويت كمستعمرات اصطناعية للشعاب المرجانية.

وشكر الشطي جميع الجهات التي قامت بدعم هذا المشروع البيئي الكبير وعلى رأسها الأمانة العامة للأوقاف ومؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة والادارة العامة لخفر السواحل ومركز الانقاذ البحري بالادارة العامة للاطفاء.

وجدير بالذكر أن مشروع محميات جابر الكويت البحرية يشمل 25 مدينة مائية قاعية لاحياء البيئية البحرية. <!-- /.article-details -->

May 21, 2012

اعداد : عبيرابراهيم

<!-- /.article-block -->
المصدر: shalay.com

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

604,012