في مجال العمل العربي المشترك لتكوين وحدة اقتصادية عربية تعمل على الاستفادة من الموارد الطبيعية في الدول العربية وتفعيل الاستثمار في الدول الأقل نمواً ، تبزغ فكرة الاستثمار في القطاع السمكي الموريتاني حيث وصف الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد الربيع موريتانيا بأنها تملك مصايد للأسماك تماثل فى كمياتها واسعارها بل وتزيد عن الموارد النفطية.

وهذا وقد صرح بهذا السفير قبل زيارته الى موريتانيا بعد غد الاحد، حيث يلتقى خلالها مع كبار المسئوليين هناك لبحث تجسيد مهام ومسئوليات القطاع الخاص نحو الاستثمار فى الدول العربية الاقل نموا .

وقال السفير محمد الربيع لوكالة انباء الشرق الاوسط، أن زيارة موريتانيا تأتى لبحث امكانات فتح فرص الاستثمار العربى، مشيرا الى أن موريتانيا تمتلك مصايد للاسماك تماثل فى كمياتها واسعارها بل وتزيد عن الموارد النفطية خاصة وأن الاسماك ايضا مورد اقتصادى يضاهى الثروة الحيوانية التى تكلف الدول العربية الكثير من الاموال التى تنفق على الغذاء والاعلاف والرعاية البيطرية بعكس الثروة السمكية التى ترفد خزانة الدولة بالاموال وبالتالى فانها تغطى الكثير من النقص فى قضية الامن الغذائى العربى.

واضاف ”الربيع”أن موريتانيا ايضا تستحوذ على اكبر احتياطى فى المنطقة من الحديد الخام بما يغطى احتياجات دول المنطقة والعالم، خاصة فيما يتعلق بالتنمية الصناعية والبنية التحتية، مشيرا الى ان الاتحاد العربى للحديد والصلب وهو ممن الاتحادات العربية الرائدة يمكن ان يبدأ الخطوات الاولى نحو الاستثمار.

واشار إلى أنه سيبحث مع المسئوليين الموريتانيين فرص الاستثمار العربى بالنسبة لتطوير الموانىء وامكانية تطوير وتأهيل الموارد البشرية بما يساهم فى احداث نقلة نوعية وكيف يتم ارفاق هذه الموانىء بمناطق حرة والتجارة فى الخدمات وتجارة الترانزيت واعادة التصدير

اعداد : عبيرابراهيم

المصدر: أسماكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 152 مشاهدة

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

270,384