17 مارس 2012

 

أثبتت الدراسات الحديثة أن سمكة القرش يمكن أن تكون مصدرا هاما لتداوي من العديد من الأمراض مثل السرطان وأمراض العين والسكري ، وذلك عن طريق الاستفادة من غضروفها .

وقد نقلت “الإصلاح نيوز ” إنه على الرغم من كون سمكة القرش من الأسماك المفترسة والتي تهدد حياة الإنسان، حيث يمكن لهذه السمكة أن تشم رائحة هرمون الخوف عند الإنسان وبالتالي تهاجمه. ألا أنها من جهة أخرى، تمثل مصدرا علاجيا من أهم أنواع العلاجات للعديد من الأمراض. فغضروف أسماك القرش يحتوي على المواد الفعالة التي يتداوى بها . فيتم أخذ خضروف سمك القرش وتجفيفه جيداً ثم طحنه ، ويعالج به :

- أمراض السرطان:

يمكن لأسماك القرش أن تعالج السرطان. اذ أثبتت الدراسات أنّ تناول بودرة غضاريف سمك القرش يساعد في تصغير أحجام الأورام السرطانية. وأهم أنواع السرطان التي يتم علاجها بغضاريف سمك القرش هي: سرطان الثدي، سرطان عنق الرحم، سرطان الجهاز العصبي وسرطان البنكرياس.

- أمراض العين:

تستجيب بعض أمراض العين للعلاج بغضروف سمك القرش. من بين هذه الأمراض نذكر اعتلال الشبكة، ضعف النظر والتحلل البقعي (ظهور أوعية دموية جديدة داخل العين بشكل غير طبيعي).

- السكري:

 يعمل غضروف سمك القرش على تقوية الكبد وتنشيطه. لذا هو يحمي من السكري.

يذكر أنّ زيت كبد القرش يستخدم في مستحضرات التجميل لأنه يحتوي على مادة السكوالين المجملة التي توفّر الترطيب للبشرة. كماأنّ زيت كبد السمك يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة تحمي جسم الإنسان من الإصابة بالكولسترول، وارتفاع ضغط الدم، وتصلّب الشرايين وأمراض القلب. لكن لا بد من الإشارة هنا إلى أنّه لا يمكن للحوامل والأطفال استخدام هذه الأنواع من العلاجات لعدم توافر الأبحاث الكافية حول خطورتها عليهم.

اعداد : عبيرابراهيم

المصدر: أسماكى

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

596,308