23-2-2012 7:40:02

 رأس الخيمة - أكد الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أهمية المحافظة على الثروة السمكية باعتبارها احد الركائز المهمة في الأمن الغذائي مشيرا إلى أن الصيد البحري يلعب دورا مهما في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة الإمارات.

وقال محمد بن زايد، خلال الزيارة التي قام بها لأصحاب مهنة الصيد البحري في منطقة المعيريض برأس الخيمة، إن دولة الإمارات تدعم قطاع الثروة السمكية والصيادين بما يضمن استدامة مخزون الأسماك وبما يحقق الاستقرار الاجتماعي والمادي للصيادين مشيرا إلى أهمية تفعيل دور الإرشاد والتوعية للصيادين والتعريف بالنظم واللوائح المتبعة وكيفية حماية وتنمية الثروات البحرية من اجل الأجيال القادمة.

واستمع الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى احتياجات أصحاب مهنة الصيد البحري وأحوالهم وقضاياهم فيما يخص مهنة الصيد واهم مطالبهم التي من شانها الارتقاء بالمهنة وتعزيز دور الصيادين في المجتمع والمحافظة على هذه المهنة التاريخية.

وتبادل خلال اللقاء الأحاديث مع الصياديين مؤكداً أن القيادة الحكيمة في دولة الإمارات تضع هموم المواطنين واحتياجاتهم ضمن أولوياتها في مختلف المجالات والمهن ومن بينهم مهنة الصيد البحري.

من جانبهم أكد الصيادون أن مبادرات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات ودعمه اللامحدود لهم يدفعهم دائماً لمواصلة مهنة الصيد والتمسك والمحافظة عليها للأجيال المقبلة مشيرين إلى أن متابعة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للصيادين يذلل الصعاب ويخفف من الأعباء المتراكمة على الصياد جراء ممارسة المهنة التي تمثل موروث الأجداد والآباء إضافة إلى أنها من المهن الصعبة.

ووصف الصيادون زيارة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لهم بان لها دلالات معنوية كبيرة ستشجع المواطنين على الانخراط في المهن التقليدية والمحافظة عليها كموروث شعبي ومردود اقتصادي على المجتمع إضافة إلى أن هذه الزيارة تؤكد اهتماماً خاصاً من قيادة الإمارات بمهنة الصيد وبالصيادين وتحقيق رغباتهم التي ستنعكس إيجابا على الثروة السمكية إحدى الثروات الطبيعية التي تعتمد عليها دولة الإمارات.
اعداد : عبيرابراهيم

المصدر: Alarab Online
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 112 مشاهدة

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

596,694