14/2/2012  
المضحي والهاجري

أعلنت جماعة الخط الاخضر البيئية عن تحقيق الناشط البيئي خالد الهاجري رئيس الجماعة ومؤسسها لإنتصار قضائي جديد ضد الهيئة العامة للبيئة ممثلةً بمديرها المعين بشكل غير قانوني د. صلاح المضحي .

وأضافت الجماعة في بيان لها عن تأييد القضاء الكويتي العادل للبيئة الكويتية وحمايته لحقوق أطفال الكويت البيئية وإصداره حكمًا مميزًا في مجموعة من القضايا البيئية منها عدم تخصص مدير عام هيئة البيئة ومخالفة تعيينه لقانون إنشاء الهيئة العامة للبيئة وكارثة بقعة الزيت التي تسببت بها شركة البترول الوطنية أنكرتها هيئة البيئة وأدعت أنها تجربة وهمية للقطاع النفطي حتى لا تنكشف الكارثة ، وكارثة مشرف وتلوث البيئة البحرية بمياه الصرف الصحي وإدعاء هيئة البيئة سلامة البيئة البحرية.

وأشادت الخط الأخضر بالمرافعات القانونية البيئية الفذة للمحامي مبارك العازمي من مكتب الأستاذ المحامي الحميدي السبيعي التي أعطت شرحًأ وافيًا ومتسلسلا بالأدلة والبراهين التي تثبت كل ماذهبت إليه جماعة الخط الأخضر البيئية في بياناتها ضد الهيئة العامة للبيئة وضد تخاذلها وعدم قيامها بدورها المفترض.

وأشار البيان بأن الهيئة العامة للبيئة رفعت قضية ضد جماعة الخط الاخضر البيئية ممثلة برئيسها ومؤسسها الناشط البيئي خالد الهاجري متهمتًا إياه بالكثير من التهم التي لا يقبلها المنطق تمحورت جميعها حول تجاوزات وكوارث بيئية كشفتها الخط الأخضر بالأدلة والبراهين وقد حكم القضاء الكويتي العادل ببراءة الناشط البيئي خالد الهاجري من كافة التهم التي إدعتها إدارة هيئة البيئة .

وقالت الجماعة بأن عدم إختصاص صلاح المضحي مدير عام هيئة البيئة وتعيينه بشكل مخالف للقانون ولنص قانون إنشاء الهيئة العامة للبيئة كانت واحدة من القضايا البيئية الهامة والحساسة لأهمية تعيين مدير من ذوي الاختصاص والخبرة البيئية وهو ماكشفت الخط الأخضر عنه حينما أثبتت بالأدلة والبراهين بأن صلاح المضحي ليس مختصًا بالعلوم البيئية.
كما واجهة الخط الاخضر بالأدلة والبراهين إنكار هيئة البيئة لكارثة بقعة الزيت التي تسببت بها إدارة شركة البترول الوطنية والتي اقرت الشركة نفسها بحدوثها وأنكرها المسؤولون في هيئة البيئة وأدعوا أنها تجربة وهمية رغم أن القطاع النفطي ظل اشهرا يكافح هذه البقعة التي تسربت من ميناء الأحمدي.

هذا وأثبتت الخط الاخضر للقضاء الكويتي العادل وبأدلة صادرة من جهات حكومية عدة تلوث البيئة البحرية الكويتية بسبب كارثة مشرف وتصريف مياه المجاري للبحر الذي يعتبر المورد الوحيد للشرب وللثروة السمكية حيث أثبتت الوثائق تلوث المياه الكويتية بل وتلوث الأسماك .

وأكدت جماعة الخط الاخضر البيئية في بيانها أنها ستستمر على نهجها الجاد والحاد في طرح القضايا البيئية ومواجهة إنتهاك حقوق اطفال الكويتية البيئية مهما كانت الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة ضد ناشطيها ومتطوعها وأنها ستكشف خلال الفترة المقبلة سلسلة من فضائح إدارة الهيئة العامة للبيئة.
اعداد : عبيرابراهيم

المصدر: الان

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

604,284