16 فبراير 2012

 

                       صورة لكبسولات زيت السمك

هل يمكن أن يساهم زيت السمك في الوقاية من الإصابة بالأمراض النفسية أو الحد من تطور الأعراض وازديادها سوءا ؟؟..هذا ما يعكف على دراسته<!--more--> باحثون في مستشفى زوكر هيلسايد حيث يقومون بالعمل مع مراهقين معرضين لخطر الاصابة بمرض عقلي خطير خلال العقد الماضي  بدراسة مدى فعالية الأحماض الدهنية أوميغا 3 (الموجودة في زيت السمك) لعلاج الأعراض النفسية.

وكما ورد الخبر في ” الاقتصادي ” فقد تم تصميم هذه الدراسة الجديدة لاختبار ما اذا كانت أوميغا 3 تساعد على تحسين الأعراض السريرية للأمراض النفسية، ومساعدة المراهقين والشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 – 25 عام، والذين هم معرضون بشكل كبير لخطر الاصابة باضطرابات نفسية خطيرة على تقديم أداء أفضل في الدراسة والعمل بيئات المجتمعات الأخرى.
ان الأحماض الدهنية أوميغا3 أساسية لعمل وظائف الدماغ، وهي تدرس بشكل متزايد كعلاج محتمل للعديد من الأمراض والاضطرابات النفسية. وتقوم هذه الدراسة بتعيين المشاركين بشكل عشوائي لتناول اما مكملات أوميغا 3 أو علاج وهمي، ويجري مراقبة ورصد المرضى بشكل شهري، ثم سيتم رصد النتائج لعدد من الأعراض والوظائف المعينة ومقارنتها للمجموعتين بعد ستة أشهر من تلقي العلاج.

أشارت د. باربرا كورنبلات باحثة في معهد فينشتاين للأبحاث الطبية ومديرة هذه الدراسة الى أن ” معظم المراهقين المشاركين في الدراسة أظهروا تحسنا كبيرا، وأنه اذا استمرت هذه الدراسة باظهار نتائج ناجحة فإن أوميغا 3 يمكن أن يكون البديل الطبيعي لمجموعة الأدوية والعلاجات المقدمة حاليا للمرضى المشاركين في الدراسة. وفي نهاية المطاف فان الهدف من هذه الدراسة هو التدخل لمنع ظهور المرض قبل أن تتطور الأعراض وتزداد سوءا.”

اعداد : عبيرابراهيم

المصدر: أسماكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 89 مشاهدة
نشرت فى 18 فبراير 2012 بواسطة Publishing

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

596,838