في حدث مميز من نوعه نجحت أول عملية تفقيس لبيوض سمك الحفش في مصنع الشركة الكائن في إمارة أبوظبي ، وذلك في شركة رويال كافيار المنتج الأكبر للكافيار عالي الجودة بالاعتماد على الوسائل التقنية الأكثر تطوراً واستدامة في العالم.

وكما ورد الخبر في “ ” wam فأنه من خلال هذه العملية تم تفقيس أكثر من 80 بالمائة من بيوض الحفش البالغة 120 ألف بيضة والتي جرى شحنها جوا من ألمانيا ولتكون المجموعة الأولى من الأسماك التي تتم رعايتها في هذا المصنع. ولن تقتصر تربية سمك الحفش لإنتاج الكافيار وشرائح لحم السمك فحسب بل تحرص الشركة على أن تكون جزءاً من المجموعة الأولى في عمليات تكاثر هذه الأسماك.

 وتتطلع شركة رويال كافيار إلى توفير منتجات كافيار وشرائح الحفش عالية الجودة شهرياً وبالاعتماد على أحدث وأفضل التقنيات المتاحة في هذا المضمار وذلك من خلال اعتماد أحدث التقنيات التي تقدمها لها شريكها الاستراتيجي في المشروع شركة “يونايتيد فوود تكنولوجيز”.

وتقدم المرافق المتطورة المتوفرة في مصنع الشركة بيئة مثالية لتربية الأسماك كما أبرزت نتائج التفقيس ذلك.. وتتطلع الشركة إلى تفقيس بيوض الحفش سنوياً ليتسنى للشركة تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير منتجات بصورة دائمة من خلال مصنعها في أبوظبي.

وأوضح روبرت هاربر المدير التجاري لشركة بن سالم القابضة بأن مصنع الكافيار في أبوظبي يتمتع بموقع مثالي لتلبية الطلب العالمي على الكافيار عالي الجودة مشيراً إلى إن عملية التفقيس التي جرت بنجاح تشكل إنجازاً مهماً لتوفير منتجات الكافيار بشكل مستدام وعلى مدى طويل في أبوظبي.

ولفت الى أن نسبة نجاح فقس 120 ألف بيضة بلغت 80 بالمائة الأمر الذي يعد مشجعاً للغاية ويسهم في تعزيز خطة الشركة لإنتاج الكافيار من الأسماك التي تنمو في أبوظبي.

وتعد شركة ” رويال كافيار ” أول مصنع في الشرق الأوسط من نوعه لإنتاج الكافيار في مدينة أبوظبي وأكبر مصنع للكافيار في العالم من حيث الحجم والسعة بمساحة تقارب 50 الف متر مربع.

وتتطلع شركة رويال كافيار إلى تلبية ما يصل إلى 10 بالمائة من الطلب العالمي وتبدأ العملية الانتاجية في عام 2012 وليكون أول مصنع في العالم يوفر الكافيار بشكل منتظم وبواقع انتاج شهري بدلاً عن الإنتاج السنوي.

اعداد : عبيرابراهيم

المصدر: أسماكى

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

594,910