الأثنين 30 يناير 2012 -- 1:09 م

 

عقد اللواء محمد عبد المنعم هاشم محافظ السويس أمس اجتماعاً لمناقشة تطبيق قرار منع خروج الزريعة خارج المحافظة وذلك عن طريق تقنين صيدها ووضع الضوابط لذلك وذلك نتيجة صيدها بشكل عشوائى مما يؤثر على المخزون السمكى بالمحافظة  وتدنى الإنتاج ،حيث بلغ انتاج مصر من الثروة السمكية هذا العام 1.3 مليار جنيه منهم 99 مليونا من إنتاج المزارع السمكية بالمحافظات.

 قرر المحافظ تحديد اماكن معينة لصيد الزريعة وتقنين عدد فرق الصيد وتحديد نوع معين من شباك الصيد المناسب للصيد ،كما سمح بالصيد خلال شهر فبراير ومارس وابريل لتقليل فترة صيد الزريعة واعطاءها فرصة للنمو والتكاثر.

وشدد على ضرورة تشكيل لجنة مصغرة لوضع ضوابط قابلة للتنفيذ للحد من الصيد الجائر ووضع القوانين الصارمة للصيادين وضرورة تواجد موظف من الثروة السمكية وعضو من حرس الحدود مع كل فرقة وسحب تراخيص سيارات الصيد التى تتواجد فى غير الاماكن المخصصة لها .

 كما قرر  المحافظ إعتبار منطقة الكورنيش محمية طبيعية للاسماك الصغيرة والزريعة وحماية المزارع السمكية من التلوث البيئى والصرف الصناعى غير المعالج عن طريق الصيانة المستمرة لمحطات المعالجة والتعاون مع جهاز شئون البيئة للتغلب على آثار التلوث الذى سببته الشركات والمصانع المخالفة للبيئة.

حضر الاجتماع د.اشرف الدكر عميد كلية الثروة السمكية الجديدة بالسويس  واعضاء مجلس الشعب  وبكرى أبو الحسن شيخ الصيادين وعدد من الصيادين.

اعداد : عبير ابراهيم 

 

المصدر: دار التحرير للطبع والنشر

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

570,132