authentication required

شناص ـ من إبراهيم الفارسي:

 قام معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية بزيارة إلى ميناء الصيد البحري وسوق الأسماك بولاية شناص حيث تجول معاليه في مرافق الميناء ومراسي السفن حيث ناقش مع المختصين الأمور المتعلقة بالميناء أهمها توسعة الميناء ومرافقه، وزيادة الخدمات التي يحتاجها الصيادون.

وخلال الزيارة اجتمع معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية مع سعادة الشيخ والي شناص بحضور عدد من الشيوخ والأعيان وأعضاء لجنة سنن البحر والمزارعين والصيادين وذلك في مقر كلية التقنية بشناص وفي بداية الاجتماع رحب معاليه بالحضور وأبدى سعة صدره في مناقشة كافة الأمور المتعلقة بقطاعات الزراعة وصيد الأسماك وتربية المواشي.

وتم في الاجتماع عرض العديد من القضايا التي تهم المواطنين ومناقشتها بكل شفافية وصولا لإيجاد الحلول المناسبة لها، ومن النقاط التي أثارها المزارعون والصيادون وتم مناقشتها رفع سقف المعونات والدعم المادي للمزارعين والصيادين ومربي الحيوانات ودعم الاسمدة والمطالبة بالسدود المائية ومشكلة المياه والجفاف والملوحة ورسوم الكهرباء في المزارع وتخفيضها وانشاء مركز للتسويق الزراعي وكذلك مشكلة الرسوم في المنافذ الحدودية على المنتجات الزراعية المصدرة وتوفير سلالة الحيوانات وتربيتها.

كما زار معاليه الحجر الزراعي والبيطري بمنفذ الوجاجة بالولاية واستمع خلال الزيارة الى اقتراحات وملاحظات الموظفين التي ترتبط أعمالهم بالمحجر الزراعي والبيطري.

وفي دائرة التنمية الزراعية بشناص تجول معاليه في مرافق الدائرة والخدمات التي تقدمها ومدى ارتباطها بالمجتمع المحلي، واستمع الى شرح مبسط لسير عملية العيادة البيطرية وعدد الحالات التي ترتادها بشكل يومي بالولاية، وقد اجتمع معالي الدكتور الوزير بالموظفين بدائرة التنمية الزراعية ودائرة الثروة السمكية واستمع إلى مقترحاتهم في سبل تطوير العمل.

واختتم معاليه جولته بزيارة لمزرعة احد المواطنين للاطلاع على التقنيات الحديثة التي يستخدمها المزارعون مثل البيوت المحمية والري وحظائر الثروة الحيوانية وغيرها من التقنيات التي تساعده على أداء عمله وابدى معاليه إعجابه بما رآه من اهتمام كبير من قبل المزارع في مواكبة التطور التقني في عالم الزراعة وأخذه بوسائل الإنتاج الحديثة من أجل زيادة الإنتاج كما وكيفا.
اعداد : عبير ابراهيم

المصدر: الوطن

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

618,574