نفى المهندس بشار الدكاك مدير شركة "حمادة" للملاحة البحرية نبأ غرق السفينة "أمينة" في البحر الاحمر , مؤكداً سلامة الطاقم والحمولة .
وبيّن الدكاك في تصريح لـ شام برس ان ما حدث للسفينة "أمينة" والتي ترفع العلم اللبناني ما هو الا تسرب مائي , الامر الذي دفع قائد السفينة الى طلب مساعدة وقائية , مشدداً في الوقت نفسه على سلامة طاقم السفينة والبالغ عدده 14 راكب معظمهم سوريون , الى جانب سلامة حمولة السفينة التي تحمل بحسب الدكاك طحين من مصر الى الصومال .


وأكد ان السفية موجودة الان في جنوب مدينة سفاجا المصرية .
وفي السياق نفسه أكد موقع صحيفة بوابة "الأهرام" على موقعها الإلكتروني ان طائرات من القوات البحرية والقوات المسلحة المصرية ساعدت السفينة "أمينة" والتي تعاني من "صعوبات ميكانيكية" جنوبي البحر الاحمر على مسافة 55 ميلا بحريا من ميناء سفاجا.


وأكد اللواء عبد القادر جاب الله، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أن القوات البحرية وطائرات الهيليكوبتر ساعدت السفينة وطاقمها. مشيرا الي أن السفينة التى تسمي "أمينة" خرجت من ميناء الأدبية بالسويس أمس الأول الخميس متوجهة إلي الصومال من أجل توصيل بضائع متنوعة حسب التعاقدات المبرمة بينها وبين الشركات الصومالية.
من جانبه صرح اللواء حسن فلاح نائب رئيس هيئه موانئ البحرالاحمر أنه تم دفع طائرة تابعه لمركز البحث والانقاذ للتحليق فوق سفينة البضائع وذلك لمرافقتها خلال سيرها إلى منطقة الأمان بعد توقف إحدى ماكيناتها.

 

أعداد: عبير ابراهيم

المصدر: المنارة الملاحية

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

578,886