بلغت كمية الصادرات السمكية اليمنية خلال العام الماضي 2012م 115 ألف طن بقيمة 292 مليون دولار.

وأوضح وزير الثروة السمكية المهندس عوض السقطري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة تسعى إلى رفع قيمة الصادرات السمكية من خلال تشجيع المصدرين بفتح خطوط إنتاج ذات قيمة مضافة وتحسين مستوى الجودة بتطبيق جميع الاشتراطات والمعايير الصحية العالمية للمنتج.

وأشارإلى أهمية تذليل كافة الصعوبات التي تواجه مصدري الأسماك بهدف رفع قيمة الصادرات السمكية وخلق فرص عمل في القطاع السمكي بأنشطة متعددة في جميع مراحل تداول الأسماك، مؤكدا أهمية تعزيز أنظمة عرض الأسماك وسلسة القيمة كمكون أساسي واحد من محاور الاستراتيجية الوطنية للقطاع السمكي.

ولفت الوزير السقطري إلى أن الإستراتيجية الوطنية لوزارة الثروة السمكية تهدف إلى تحسين المرافق الأساسية الداعمة لأنظمة التسويق المحلي والخارجي وزيادة تحسين التداول وحفظ الأسماك، مؤكدا سعي الوزارة إلى ضمان عرض الأسماك في الأسواق المحلية بأسعار مناسبة لتعزيز زيادة مساهمة الأسماك كغذاء على المستوى الوطني.

فيما أوضح وكيل الوزارة لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق غازي لحمر أن صادرات الأسماك توزعت إلى 34 % أسماك طازجة من إجمالي الكميات المصدرة و45% مجمدة و14% حبار، بينما توزعت النسبة المتبقية ما بين مطحون السمك والأسماك المجففة وشرائح الفيلية والشروخ الصخري والأعماق والجمبري وخيار البحر.

وبين أنه تم تصديرالأسماك إلى أكثر من 48 دولة عربية وآسيوية وأفريقية وأوروبية، حيث تأتي السعودية وفيتنام ومصر في مقدمة الدول المستوردة للأسماك اليمنية.

أعدته للنشر/ دالياعمر

المصدر: التغيير موقع اخبارى يمنى سبأ موقع اخبارى يمنى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 312 مشاهدة
نشرت فى 4 فبراير 2013 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

593,898