في إطار تكليفات معالي السيد الأستاذ / سيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والسيد المهندس /مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وفي إطار حرص الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية على تقديم الدعم الدائم للصيادين والحفاظ على المخزون السمكي بالمسطحات المائية ، التقى السيد الأستاذ الدكتور / خالد أحمد السيد رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية مع السيد اللواء / عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر وذلك لبحث ومناقشة سبل التعاون المختلفة خاصة ما يتعلق بأحوال أنشطة الصيد والصيادين. 

وقد ناقش السيد رئيس الهيئة بعض المشروعات والتى من شأنها أن ترتقي بأحوال الصيادين ، وكذلك الاستفادة من خبرات الهيئة في مجال الاستزراع التكاملي .

وفي إطار تكليفات معالي السيد / وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمراعاة مصالح الصيادين ومراعاة البعدين الاجتماعي والاقتصادي لهم ، قام السيد الأستاذ الدكتور رئيس الهيئة بإصدار توجيهات بالسماح لصيادي البحر الأحمر أصحاب مراكب الصيد الأوت - بورد العاملة بحرفة السن والشباك الخيشومية بالعمل لمدة 15 يوم اعتبارًا من ٢٥/٦/٢٠٢٠ حتى ١٠/٧/٢٠٢٠ استثناءًا من قرار الصيد وقف الصيد ، وذلك من منطلق حرص الوزارة والهيئة على الاستماع لمطالب الصيادين ومعاونتهم لتوفير نفقاتهم وتلبية رغبتهم. 

وقد ناشد السيد رئيس الهيئة قيادات محافظة البحر الأحمر بضرورة تكاتف جهود المحافظة وأجهزتها التنفيذية لتطبيق قرارات وقف الصيد على الجميع دون استثناء وخاصة مراكب النزهة.

كما استأنف سيادته الزيارة الي منطقة مرسى علم لمتابعة نشاط استزراع المحاريات ، ومن المقرر أن تمتد الزيارة حتى يوم الأربعاء القادم لمتابعة نقاط السروح والتأكد من تطبيق الإجراءات واتخاذ كافة التدابير التي تقوم بدورها بالحد من تزايد أنشطة الصيد المخالف من أجل الحفاظ على المخزونات السمكية. 

وفي ختام اللقاء وجه سيادته خالص الشكر للسيد المحافظ على حسن الاستقبال ودعمه الدائم والمستمر الصيادين.

 

إعداد وتحرير / أسماء سمير

المصدر: الإدارة العامة للعلاقات العامة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 291 مشاهدة

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

593,744