مما لا شك فيه أن كل شخص يتمنى أن يبقى حاسبه المحمول الذي اشتراه في أفضل صورة شكلية و وظيفية ممكنة لأطول فترة ممكنة و لهذا السبب ذاته نقدم لكم هذه النصائح المتعلقة بالحفاظ على الحاسبات و تحقيق أقصى إستفادة ممكنة من بطاريات الأجهزة المتحركة :

1. إحتفظ بحاسبك بعيدا عن الأطعمة و المشروبات: على الرغم من أنه من المغري لنا جميعا أن نقوم باستهلاك الأطعمة و المشروبات بالقرب من الحاسب الذي نقضي فترات طويلة بصحبته إلا أن هذا الأمر قد يكون أحد أكبر المخاطر على الحاسبات المحمولة حيث أن السوائل المسكوبة على الحاسب قد تؤدي الى إفساد الدوائر الكهربائية الخاصة بالحاسب كما أن بقايا الأطعمة التي قد تتسلل داخل الحاسب قد تقيد من عمل أزرار لوحة المفاتيح كما تؤثر الأوساخ على وظيفة لوحة التوجيه. كما أن قيامك بغسل يديك قبل استخدام الحاسب يسهم في الحفاظ على لوحة التوجيه و المفاتيح من تعلق الأوساخ بهما.

2. إحتفظ بحاسبك المحمول في مكان جيد التهوية, لا تعيق إنسياب الهواء داخل حاسبك عبر فتحات التهوية. كما أن استخدام ملحقات تهوية الحاسب المحمول التي تأتي في صورة حامل به عدد من مراوح التهوية من الأمور الجيدة.

3. حافظ على شاشة حاسبك المحمول: قم بإغلاقها عندما تترك حاسبك دون استخدام حتى لا تتعرض لأخطار الخدش أو الإتساخ و دائما تأكد من نظافتها باستخدام قطعة قماش.

4. لا تسقط حاسبك, فهذة قد تكون ببساطة نهاية حياته.

5. حافظ على بطارية حاسبك المحمول: دورة الشحن الكاملة (الشحن الكامل و  التفريغ الكامل) بين الحين و الآخر من الخطوات الهامة. عند استخدام حاسبك للمرة الأولى قم بشحن البطارية لمدة 12 ساعة متصلة و قم بالشئ ذاته إذا ما قمت بحفظ بطارية حاسبك دون استخدام لعدة شهور. إذا كنت لا تنوي استخدام حاسبك لمدة طويلة قم بنزع البطارية و احتفظ بها في مكان بعيد عن الحرارة.

6 احترس من الملحقات المعيبة: إذا ما بدأت العيوب تظهر في أسلاك التوصيل الخاصة بملحقات حاسبك لا تقم بتوصيلها بالحاسب. إذا ما كنت تستخدم حاسبك المحمول كبديل للحاسب المكتبي فلا تتركه متصلا بشكل دائم بالتيار الكهربي أو قم بنزع البطارية تماما و استخدمه بشكل دائم باستخدام التيار الكهربي للحفاظ على البطارية.

7. إحتفظ بنسخة إحتياطية من بياناتك

8. إعتني بنظام التشغيل. تأكد من إقتنائك لأحدث نسخة متوفرة من نظام التشغيل و تخلص من البرامج و الملفات التي لا تحتاج اليها

9. قم بتأمين بياناتك الهامة. استخدم كلمات السر و بخاصة كلمات السر الرئيسية لتأمين النظام بأكمله و لا تقم بالاحتفاظ بكلمات السر الخاصة بحساباتك المختلفة مكتوبة بالقرب من حاسبك. لأمان أكثر لبياناتك يمكنك استخدام حافظات الشاشة (Screen Saver) المؤمنة بكلمة السر.

المصدر: مقالات الهدف - http://www.al-hadaf.org
  • Currently 120/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
40 تصويتات / 787 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

279,367