جائزة الملكة رانيا للتميز

edit

 

** وزير التربية والتعليم في احتفال تكريم المعلمين المتميزين في مديرية تربية الرمثا عدسة فادي مرعي حداد مدرسة الامير حمزة بن الحسين الشاملة المهنية للبنين

Large_1238197757Large_1238197756Large_1238197755Large_1238197753Large_1238197752Large_1238197750Large_1238197749Large_1238197748Large_1238197746Large_1238197745Large_1238197743Large_1238197741Large_1238197740Large_1238197738

* تحت رعاية سامية من حضرة مليكتنا الملكة رانيا حفظها الله، تم توزيع جوائز المعلم والمدير المتميّز الدورة السادسة، قدمت سناء مصطفى عبده الحفل بطريقة تمثل روح معيارها الأول الفلسفة الشخصية، النجاح كان لفريق عمل متكامل بدءًا من جهود ادارة مكتب جمعية الجائزة والعاملون فيها، انتهاءً بالجهد الرائع من الزميل والصديق المخرج المتالق والمبدع فراس عبندة، نتمنى ان تصلكم الرسائل الانسانية التي تم بثها في هذا الحفل 

 

*** الملكة تكرم الفائزين بجائزتي المعلم والمدير المتميز2011-2012

صورة

 

 

عمان – الرأي - كرمت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم المعلمين والمديرين الفائزين بجائزتي الملكة رانيا العبدالله للمعلم المتميز في دورتها السادسة وللمدير المتميز في دورتها الثانية لهذا العام، وذلك خلال الحفل الذي اقامته جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي في قصر المؤتمرات بجامعة العلوم التطبيقية لاعلان اسماء الفائزين.

وقالت جلالة الملكة رانيا العبدالله رئيسة هيئة أمناء جمعية الجائزة في كلمتها بحفل التكريم "نحن فخورون بمعلمينا، فلهم بعد الله سبحانه وتعالى الفضل بأن نوعية التعليم في بلدنا هي الأفضل بين الدول العربية، وبأننا متقدمون في تعليم مادتي الرياضيات والعلوم. لكننا نطمح لتحقيق المعايير العالمية، وأن نتقدم في جميع المواد."

واضافت "أن توقعات الأردني من نفسه عالية، وهو ما يميز كل أردني وأردنية...والعالم كله يشهد للأردن بطاقاته البشرية، بعقوله الرائدة.... فراس مال هذا البلد بيمشي فوق الأرض وليس مدفون تحتها... لهذا فان حدوده السماء."

واعرب وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عيد الدحيات عن شكر وتقدير الاسرة التربوية لجلالة الملكة رانيا العبدالله على رعايتها لهذه الجائزة وقال: "إن عملية الإصلاح التربوي الشامل وتكامل الجهود في مؤسساتنا الوطنية، قد ساعد وبشكل كبير في تحقيق مستويات من الإنجاز التربوي، تليق بمستوى الطموح؛ نقلت الأردن إلى الفئة ذات الاحتمالية العالية في تحقيق نهضة تعليمية تعتمد منهجية قائمة على التحليل والتفكير الناقد والإبداع."

واضاف: "تسعى وزارة التربية والتعليم وبشكل حثيث لإنشاء مركز لتدريب المعلمين، يعمل على إعدادهم قبل انخراطهم وخلال ممارستهم للرسالة النبيلة."

وقد حضر الاحتفال صاحبات السمو الملكي الأميرة ريم علي والأميرة غيدا طلال والأميرة أريج غازي والشريفة سرى بنت غازي ووزير التربية والتعليم الدكتور عيد عبدالله الدحيات وعدد من الشخصيات التربوية الأردنية، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة العليا لجمعية الجائزة وأعضاء اللجنة الفنية ومدراء التربية وفريق المقيّمين ومنسقي جائزتي المعلم المتميز والمدير المتميز من كافة المديريات في المملكة. كما حضر الاحتفال مدراء مدارس المعلمين المرشحين، إلى جانب عدد من شركاء وداعمي جمعية الجائزة من القطاعين العام والخاص.


 وتفضلت جلالة الملكة رانيا العبدالله بتكريم الفائزين وتسليم الجوائز، وقد حصل المعلمون الفائزون بالمركز الأول على 3000 دينار أردني، والفائزون بالمركز الثاني على 2000 دينار أردني، أما الفائزون بالمركز الثالث فحصلوا على 1000 دينار أردني. أما المدراء الفائزون فحصل الفائزون بالمركز الأول على 4000 دينار أردني والفائزون بالمركز الثاني على 3000 دينار أردني والفائزون بالمركز الثالث على 2000 دينار أردني، بالإضافة إلى حوافز معنوية مقدمة من وزارة التربية والتعليم لجميع الفائزين، كرتب أعلى ونقاط إضافية. كما سيحصل الفائزون على فرص للمشاركة في أنشطة التنمية المهنية والأكاديمية التي توفرها جمعية الجائزة بالتعاون مع مؤسسات تربوية وأكاديمية مختلفة. كذلك يتم تسمية الفائزين سفراء في الميدان التربوي ليكونوا قدوة لزملائهم وليساهموا بدور فاعل في النهوض بالبيئة التعليمية والمدرسية في الأردن.

 

الفائزون بجائزة المعلم المتميز:

الفئة الأولى (الروضة والتعليم الأساسي من الصفوف الأول حتى الثالث): المركز الأول حجب، اما المركز الثاني فقد حصلت عليه زينب عبد العزيز محمد الزطيمة من مديرية جرش، والمركز الثالث حصلت عليه كل من خلود محمد مطر رموني من مديرية عمان الاولى وسعاد نافز جمعه حبش من مديرة عين الباشا ومروه محمود حسن القطناني من مديرية الزرقاء الاولى.


اما الفئة الثانية (التعليم الأساسي من الصفوف الرابع حتى الثامن) فقد حجب المركز الأول لهذه الفئة، وفاز في المركز الثاني فاطمة محمد مصطفى العمري من مديرية عمان الرابعة ومحمد يوسف حسن بزبز من مديرية عمان الثانية، والمركز الثالث كل من أميرة يوسف ظاهر مصطفى من مديرية عمان الرابعة، ورشا عبد الوهاب خليل النجار من مديرية المزار الجنوبي، ونادية رمضان رشيد صالح من مديرية المفرق، ونورا محمد اسماعيل الزعبي من مديرية الرمثا.


بينما فاز بجوائز الفئة الثالثة (التعليم الأساسي في الصفين التاسع والعاشر) في المركز الأول لهذه الفئة الهام حسن شحاده عبد الكريم من مديرية الكرك، والمركز الثاني فازت فيه رنده أحمد مفضي عبد العزيز من مديرية عمان الاولى، والمركز الثالث لهذه الفئة فاز فيه كل من شروق عبد العزيز سليمان المعايطة من مديرية الكرك وفاطمة ابراهيم محمد سلامة من مديرية عمان الخامسة وغادة حمد موسى البيايضه من مديرية الكرك.

وفاز عن الفئة الرابعة (التعليم الثانوي - الأكاديمي في الصفين: الحادي عشر والثاني عشر) بالمركز الأول لهذه الفئة ماندي محسن عبد ربه الطراونه من مديرية المزار الجنوبي مكرر مع ايمان شفيع اديب العرابي من مديرية عمان الخامسة، والمركز الثاني فازت فيه ايمان أحمد ارشيد ارشيد من مديرة الرمثا ورضى علي عبد الرسول الصوص من مديرة الشونه الشمالية، وفاز في المركز الثالث لهذه الفئة ابتسام سعيد عبد العزيز خنفر من مديرية الرصيفة وأروى حمد سلامة الزرقان من مديرية عمان الخامسة و ليلى محمد عايد العطوي من مديرية عمان الرابعة.


وفاز بالفئة الخامسة (التعليم الثانوي - المهني في الصفين: الحادي عشر والثاني عشر) في المركز الأول خوله عبد الحافظ يوسف يونس من مديرية عمان الاولى، وفاز في المركز الثاني للمرة الثانية مصطفى صالح مصطفى منصور من مديرية اربد الاولى، وفي المركز الثالث فازت ختام ابراهيم بركات الخرشه من مديرية المزار الجنوبي.


الفائزون بجائزة المدير المتميز:

الفئة الأولى (مديرو- مديرات المدارس التي يكون عدد طلبتها 300 طالب/طالبة أو أقل) فقد فاز بالمركز الأول عن هذه الفئة المديرة مها أحمد عجاج الجرادات من مديرية القصر، وفاز في المركز الثاني لهذه الفئة المديرة منى جميل ابراهيم المرافي من مديرية بصيرا، وفاز في المركز الثالث المديرة نجاح أحمد عايد طويط من مديرية الرمثا.


ومن الفئة الثانية (مديرو- مديرات المدارس التي يزيد عدد طلبتها عن 300 طالب/طالبة) فقد فاز بالمركز الأول عن هذه الفئة المدير درويش مصطفى حسين غنيم من مديرية عمان الاولى وحصلت ايضا على المركز الأول المديرة  مها سليم علي الأشقر، وفاز في المركز الثاني لهذه الفئة المديرة نهله محمود رشيد بشابشه من مديرية الرمثا. وفاز بالمركز الثالث المدير عمر محمود احمد العديلي من مديرية بني كنانه.

 

* عقدت مديرية تربية لواء الرمثا اجتماعا تحضيرا للمؤتمر المنوى اقامته نهاية كانون الثاني 2011 في المديرية ( مؤتمر المعلمين المتميزين ) وافتتح اللقاء المدير الفني السيد منير ابو جداية وقد وضع الركائز الاساسية التي سينبثق منها المؤتمر فادي حداد

 

////الرمثا نت

اقامت وكالة الرمثا الاخبارية"الرمثا نت" حفلا تكريميا للمعلمين الحاصلين على جائزة الملكة رانيا العبد الله للمعلم المتميز رعاه النائب احمد الشقران بحضور مدير التربية والتعليم وعدد من الفعاليات الشعبية والرسمية والتربوية.

Large_1238091300

والقى الزميل بسام السلمان كلمة قال فيها بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي وهبنا معلمين يصلون نهارهم بليلهم لكي نتمكن من الوقوف مثل هذه الوقفات

والصلاة والسلام على معلم البشرية سيد الخلق محمد النبي الامي الذي بداء باقرأ ونون والقلم وما يسطرون.

       راعي الحفل الاكرم سعادة النائب الدكتور احمد الشقران

اصحاب العطوفة والسعادة

سلام على كل من حمل عبء الأمانة.

وأمانة التعليم ثقيل حملها، تتراكم مسؤولياتها مع مرور الأيام..

سلام على المعلمين والمديرين والمشرفين على العملية التربوية بمجملها ومن يصونون لبيوت العلم حرمتها.

       سلام على الباحثين عن النجاحات في دفاتر طلبتهم وبين صفحات كتبهم بخط حبره عرق الجبين.

سلام اليك ايها المعلم... وتحية اليك ايتها المعلمة

ايها الحفل الكريم

       اقف اليوم موقفا اعتز به وافتخر، واشعر بهامتي تصل نجوم السماء، فانا اقف اكبارا واجلالا لمن علمني حرفي الاول ومحى من ذاكرتي اول اميتي بتعبه وعرق جبينه.

        قف للمعلم وفه التبجيلا  كاد المعلم ان يكون رسولا

       ايها الحفل الكريم

نقف اليوم امام كوكبة من معلمينا ومعلماتنا ليكرموننا هم، فمن يصافح تلك الايدي تمتد هامته نحو السماء، ومن يقف امامكم يكرم بكم فانتم من تكرموننا بحضوركم هذا اليوم وما نحن الا طلبه وان كبرنا ما نحن الا طلبة نقول لكم سنظل وقوفا بين يديكم اجلالا واكبارا... وسنظل نشعر اننا تلاميذ ننتظر منكم كلمة احسنت.

سعادة الدكتور احمد الشقران

عطوفة مدير التربية والتعليم

اسمحوا لي بالتحدث بالقليل عن موقع الرمثا نت... هذا الموقع الذي شق طريقه  ليكون عينا من عيون الوطن يسمع ويرى ويضع الحرف على الجرح ويشير بسبابة الكلمة للمسؤول حتى يقع العلاج.. الرمثا نت ايها السادة بإقامته هذا الحفل فانه يشارك المجتمع الذي ولد فيه بافراحه واعياده ومناسباته كلها.

       وقد اطلقنا الشهر الماضي مشروع تكريم المدرسة المتميزة من حيث نشر الاخبار في موقعنا واننا نطمح لان تكون نشاطاتنا عند حسن ظنكم حيث اننا سنقيم الصيف القادم المؤتمر الاول للمغتربين  وان شاء الله سنصدر صحيفة اسبوعية وقد كنا اطلقنا مسابقة الرمثا نت الثقافية للقصة والقصيدة داعين الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع تحت ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

واود قبل ان نبتدأ تكريم النخبة المميزة والمتميزة من المعلمين والداعمين للموقع ان نشكر سعادة الدكتور احمد الشقران لسرعة استجابته لمثل هذه الافكار واشكر وادارة مدرسة زينب بنت الرسول متمنيا ان يوفق الله سبحانه وتعالى الجميع لخدمة اردننا الحبيب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وكانت الشاعرة امنة عماري القت  قصيدة شعرية تغنت فيها بالمعلمين والاسرة التربوية وموقع الرمثا نت ننشرها كاملة في مكان منفصل

والقت الطالبة بلقيس خويله كلمة اشادت فيها بالمعلمات والمعلمين الذين يبذولن كل جهد من اجل تعليم الطلبة .

وكانت الطالبة ايمان غوانمة بدات الحفل بتلاوة اي من الذكر الحكيم.

والقت المعلمة منال الداود كلمة شكرت فيها موقع الرمثا نت على هذه اللفتة الكريمة وتمنت  لمديرية تربية الرمثا بمدارسها ومعلميها وطلبتها المزيد من التميز

بعد ذلك تم تكريم المعلمين والمعلمات وهم

السيدة خوله حمدان

السيد ماجد عبابنة

السيدة تركية   البشابشة

المهندس علي   الفندي

السيد فادي   حداد

السيد ناصر عفيفي

السيدة فاطمة حلمي

السيدة عبير الشبول

السيدة ديانا حداد

المهندس احمد عقيل

 السيدة ماجدة السقار

السيدة صابرين السلمان

الانسة منال الداود

الشاعرة المميزة امنة عماري

المعلمة اسراء الرشدان

المعلمة فادية الرواشدة

المعلمة اروى درايسة

المعلمة رحاب الشبول

المعلم وسام طوالبه

المعلم بلال الشنيك

المعلم ابراهيم جرادات.

السيد محمد ناصر عبيد الله

الدكتور احمد الخزاعلة

السيد عصام العبد العال

المهندس ناجي سميرات

المهندس فريد الزعبي

السيد عبد الباسط الصمادي

السيد صلاح السلمان

السيد حسين الربيع

السيد عبد الحليم الزعبي

السيد حسين الدرايسة

السيد ايمن قويدر الزعبي

السيد مجدي ابو سالم

السيد محمود الحوراني

  الطالبه ايمان هاشم غوانمة

والطالبة بلقيس محمد خويله.

ثم سلم راعي الحفل درع الرمثا نت لمدير التربية الدكتور فواز التميمي ولمديرة مدرسة زينب بنت الرسول السيدة جميلة عواقله.

وقدl الزميل فؤاد الحميدي درع الموقع لرعي الحفل الدكتور احمد الشقران وقدم السيد حسين الربيع مالك المكتبة العربية هدية تذكارية للنائب الشقران

 

///تقدم هذا العام 2009-2010 خمسة معلمين من المدرسة لجائزة الملكة رانيا العبد الله للمعلم المتميز وهم حسين حسينات وفادي حداد بلال الشنيك وابراهيم الجردات وخالد الحداد وقد تأهل للمرحلة النهائية كل من المعلم بلال الشنيك مشغل الكهرباء والمعلم ابراهيم جردات مشغل السيارات 

///زيارة وفد الزيارات الميدانية للجائزة الملكة رانيا للمعلم المتميز لتقييم المعلم عيادة عبد الرزاق المرشح للجائزة هذا العام 2009-2010 م نتمنى له التوفيق  .مز عيادة يستخدم الشاشات الموزعة

اثرجائزة الملكة رانيا للتميز التربوي في زيادة الدافعية في المدرسة

موقع مدرسة الأمير حمزة الثانوية الشاملة للبنين- بأدارة المعلم المتميز- فادي مرعي حداد

MySchool
مدرسة مهنية شاملة وهي تتميز بنشاطاتها المجتمعية والمشاركة في المعارض الدولية المتخصصة. وفيها معلمان ومديرها قد حصلوا على جائزة الملكة رانيا للمعلم المتميز واخرون ثلاثة وصلوا للمراحل النهائية للجائزة ويتولى ادارة المدرسة المهندس المدير المتميز علي ماجد الزعبي تم تصميم هذا الموقع ليلقي الضوء على التميز الملموس في نشاطات المدرسة »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

222,772

مدرستي التي احب

قد جمعت مدرستي عناصر عدة جعلتني احبها واحب كل ما فيها واعشق الدوام فيها وبناء على ذلك قمت بصناعة هذا الموقع المتميز لهذه المدرسة المتميزة عرفانا مني بفضلها علي وتكريما لكل من يعمل بين اسوارها واهداء للطلبة الذين درسوا ويدرسون على مقاعدها راجيا منالله ان اكون قد وفقت في اختيار ما يناسب النشر عن هذه المدرسة وقد كلفني ذلك جهدا كبيرا في الاعداد والتصميم ليخرج في النهاية موقعا يليق بالتميز الموجود في المدرسة لتبقى صورة مدرستي اجمل ما يمكن وقد ابزت في هذا الموقع الاعمال والنشاطات المتميزة وقد اثريت الموقع بمواد تعليمية يمكن للطلبة الاستفادة منها وللمعلمين من المدارس الاخرى ان ينهلوا من فيضها راجيا من المتابعين لاخبار مدرستي ولهذا الموقع التعليق في ساحة النقاش تحت كل ما يرونه ويعجبهم او يكون فيه نقص فنرحب بتعليقاتكم ونشكركم ثانية
__________________________
فيديوهات المدرسة االمهنية الاكثر مشاهدة