لماذا لا نتحدث عن بعض (الهلس) واسمحوا لي باللفظ.
لا أستطيع أن أجد لفظة أخرى لما سأتحدث عنه سوى.. الهلس!

منذ أيام أعلنت تلك القناة اللبنانية التي اشتهرت ببرنامج من أكثر البرامج إثارة للجدل وهو ستار أكاديمي.. وهو برنامج قيل فيه الكثير فلا داعي للتكرار.. كلنا يعرفه ويعرف النقد الذي ارتبط به, فسأكون مملاً لو كررت كلامي هنا... أعلنت عن برنامج جديد..

بالطبع تعلم يا عزيزي الشاب المتابع ما أنوي قوله, حسناً إنه برنامج جديد لهذه القناة له ذات أسلوب البرنامج السالف ذكره, مجموعة متسابقين يقبعون معاً في مكان واحد يقضون يومهم بمنتهى الأريحية, ثم في آخر الأسبوع -أو الشهر أياً كان- يتركهم أحدهم لأن التصويت لم يكن في صالحه.

البرنامج ومعذرة سأضطر لأن أقول اسمه مرة واحدة أو مرتين لعدم الخلط، اسمه (هزي يا نواعم)!!!!

اسم البرنامج ربما يراه البعض مثيراً أثناء الحديث عنه, لكن فكر فيه بمنطق نظيف قليلاً.. ستجد أن الاسم مقزز لدرجة الغثيان.. بغض النظر عن أنني لا أعرف لماذا "نواعم" خصوصاً؟؟ في الحقيقة أنا لا أعرف غير بسكويت بهذا الاسم لهذا اعذروني لو كنت مشتتاً.

حسناً هذا معناه أن المتسابقات سيجتمعن في مكان واحد (ليس هناك متسابقون بالطبع إلا لو كانت كل راقصة ستأتي بالصبي الخاص بها) بالطبع ستنتهي مشكلة الأحضان والقبلات كل عشر ثوان مثل ستار أكاديمي.. لكن في المقابل سيكون كل شيء (بالمفتشر كده يا أوختي).

سوف نرى كل بضعة أيام فتيانا يمشون في الشوارع يبكون الدماء من عيونهم لأن "مشمشة" قد تم طردها أخيراً!! فتقوم أنت بالطبطبة عليه وتتحول إلى صدر واسع له لتقول "لا حول ولا قوة إلا بالله.. وباباك ماكانش موافق عليها خالص كده؟؟"

فيرد عليك: "بابا كان أول واحد يصوت لطردها.. راجل مابيفهمش".

* "عيب كده لما تقول كده على باباك.. مش كفاية إنه راجل ديمقراطي أهو وبياخد بأصواتكم علشان تطردوا القطة بتاعتكم.. مافيش حد بيعمل كده.. بس أنا عمري ما شفت قطط عندكم"!

- "قطط إيه يا غبي.. مشمشة دي الرقاصة المصرية بتاعة هزي يا نواعم".

* "!!"

- "وكلنا بعتنا رسايل موبايلات علشان ماتنطردش بس الناس في العالم كلهم بيكرهوا مصر وبيحقدوا علينا.. مع إننا اللي علمناهم الرقص الشرقي".

* "!!!!!"

يمكنك أن تكمل أنت المحادثة ببساطة بين الصديقين اللذين أشك في استمرار صداقتهما يوماً آخر. لكن لحظة.. لا أعتقد أبداً أن التحكيم بين الفتيات سيكون بطريقة الموبايلات السخيفة تلك.. لا وألف لا..

أرجو من القناة اللبنانية أن تأخذ كلامي عين الاعتبار.. فأنا في غاية الجد. قوموا بالتصفية بينهن بالطريقة الشهيرة للراقصات.. "النقطة".

نعم وأرجو أن يصل المعنى صحيحاً ليست النقطة التي أصابتني عندما سمعت بالبرنامج ولا النقطة Bounce المعتادة, لكن النقطة التي يلمها الصبي بالطبلة آخر النمرة و"الله عليكِ يا أبليييييييتي".

لأن كثرة النقطة تدل جذرياً على نجاح الراقصة وإمكانياتها الفذة.

في النهاية وبعيداً عن المزاح.. العيب ليس على القناة التي تقوم بما خلقت لأجله من الإسفاف, فوجود الكباريه في الشارع لا يعفي المحيطين به من المسئولية فلولا زوار الكباريه لما ظل الكباريه يوماً بل لما فتح من الأصل.. تفتكروا العيب فينا ولا في القناة كده؟ أنا شايف إن العيب في من أرسل رسالة لأي من هذه البرامج.. العيب في من تحدث عن هذه البرامج بانبهار.. العيب الأكبر في نسبة المشاهدة الخارقة التي يحظى بها هذا البرنامج وما قبله..

في أمريكا يقال عن برامج كهذه (برامج مبرد المياه) أي التي يتحدث عنها الناس حول مبرد المياه في العمل أثناء الشرب في الاستراحة.. هنا في مصر سأطلق عليها وأتمنى أن أكون أول من يطلق هذا الاسم.. (برامج....) حسناً ليس لدي تسمية حاضرة في ذهني.. هل لدى أحد تسمية له في هذا العصر الذي تم خفض أذان الصلاة وجرس الكنيسة لكي لا يتم إزعاج من ينامون حتى العصر بعد مشاهدة أي من هذا الهراء.. وعلى العموم أنا في انتظار برنامج القناة الذكية القادم.. (ألطمي يا إنصاف) مع اعتذاري لكل "إنصاف" تقرأ ولا تقرأ هذا المقال.

<!-- InstanceEndEditable -->
MohamedYahya578

Acc. Mohamed Yahya Omer Egypt , Elmansoura ,Talkha

  • Currently 86/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
28 تصويتات / 895 مشاهدة
نشرت فى 10 ديسمبر 2007 بواسطة MohamedYahya578

MOHAMED YHYA OMER

MohamedYahya578
وارحب بكل من يزرو هذه الصفحة واتمنى ان ينتفع بما فيه من معلومات »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

217,811