يشمل مصطلح إدمان المخدرات كلاً من الإدمان على العقاقير المشروعة والمخدرات والكحول. يتسم الإدمان على المخدرات ، من بين أمور أخرى ، بانعدام السيطرة ، والرغبة القوية أو القهرية في تناول المخدر ، والامتناع عن تعاطي المخدرات واستمرار تعاطيها على الرغم من حقيقة أن لها آثارًا سلبية كبيرة على حياة الفرد..

 

أسباب جسدية أو عقلية

يمكن أن يكون إدمان المخدرات جسديًا وعقليًا ، أو مزيجًا من الاثنين. عندما يكون إدمان المخدرات جسديًا ، سيعاني المدمن من ألم جسدي في شكل الامتناع عن ممارسة الجنس عندما يبتعد عن المخدرات. إذا كان الإدمان عقليًا ، فقد يشعر المدمن أن السكر أهم من أي شيء آخر وأنه من المستحيل الابتعاد عن المخدرات لأنه الشيء الوحيد الذي يريد فعله. كقاعدة عامة ، يكون إدمان المخدرات جسديًا وعقليًا. عندما لا يكون الجسم معتمداً جسدياً على العقار المعني ، فمن المحتمل أن يستمر الاعتماد العقلي لفترة أطول.

 

 

لا يزيل الإدمان الإرادة الحرة ، ولكنه يجعل من الصعب اختيار الإرادة الصحيحة

كان من الشائع التفكير في مدمن المخدرات على أنه شخص بدون إرادة حرة. هذا غير صحيح. تعاطي المخدرات لا يحرم الفرد من القدرة على التفكير والتصرف بمحض إرادته ، ولكنه يجعل من الصعب اختيار بدائل أخرى على السكر. يعرف الفرد أن الدواء ليس جيدًا للصحة ولا يؤدي إلى حياة جيدة ، لكنه لا يزال يفشل في التحكم في دوافعه ويختار الانتشاء مرارًا وتكرارًا.

 

إدمان المخدرات فردي

على الرغم من أنه من الممكن الإشارة إلى بعض الأسباب والتأثيرات الشائعة لإدمان المخدرات ، فإن هذا لا يعني أن الاضطراب هو نفسه في جميع مدمني المخدرات. من المهم أن نتذكر أنه في مجموعة مدمني المخدرات سيكون هناك دائمًا العديد من الاختلافات كما هو الحال في أي مجموعة أخرى من الأشخاص.

 

يتم علاج الإدمان بمرور الوقت

الإدمان معقد ومتعدد الأوجه ، ويجب معالجته وفقًا لذلك. في كثير من الحالات ، يبدأ علاج إدمان المخدرات باختيار افضل مستشفي علاج ادمان لإزالة السموم.

 أثناء إزالة السموم ، يعاني المدمن من أعراض انسحاب ستتوقف تدريجياً. عندما تنتهي فترة الانسحاب ، سيكون لدى المدمن تحمّل أقل للمخدّر وسيقلّ الاعتماد الجسدي بشكل كبير. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه تم معالجة مشكلة تعاطي المخدرات بشكل كامل. الدافع والرغبة والرغبة في الاندفاع ، الإدمان العقلي ، ستظل موجودة. لذلك ، من المهم أن يتم علاج إدمان المخدرات دائمًا بالعلاج في المحادثة و / أو المجموعة بعد إزالة السموم.

 

نعتقد أنه يمكن للجميع أن يصبحوا خاليين من المخدرات ، حتى من الأدوية البديلة

 نعتقد أن جميع الناس يمكنهم أن يعيشوا حياة طيبة وخالية من المخدرات دون الامتناع عن ممارسة الجنس ودون الحاجة إلى تسميم أنفسهم. يتطلب هذا الوقت والصبر والكثير من الدعم من موظفي الدعم في كثير من الأحيان. لذلك ، نعتقد أنه يجب معالجة إدمان المخدرات وفقًا للفلسفة الأساسية للنموذج المكون من 12 خطوة حيث تعتبر المحادثة والعلاج الجماعي ومجموعات المساعدة الذاتية والصدق مع النفس ومع الآخرين قيمًا مركزية.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 4 يناير 2022 بواسطة MohamedAssi

عدد زيارات الموقع

7,371