طرق علاج الادمان

يتكون برنامج العلاج المكثف والتعافي من 4 مراحل

.

المرحلة 1 | مرحلة تثبيت الامتناع (4 أسابيع)

تهدف هذه المرحلة إلى التعافي المادي من آثار تعاطي المخدرات من خلال الهيكلة الاجتماعية (إيقاع يومي منظم ، ونمط أكل صحي ، واستعادة الرعاية الذاتية ، واختراق الاعتماد على المواد. وفي هذه المرحلة ، تتم أيضًا المراقبة والتشخيص. يتلقى المشارك ممارس منسق وموجه مُعين ليوجهه أو يوجهها أثناء الإقامة.

 

المرحلة الثانية | علاج الاعتماد على المواد وبدء الشفاء (8 أسابيع)

جنبا إلى جنب مع الممارس المنسق والموجه ، يبدأ المشارك في وضع خطة العلاج والإشراف. في الخطة ، يتم تحويل الرغبات والإمكانيات والقيود إلى أهداف قابلة للتحقيق. خطة العلاج هي "علامة" خلال فترة التعافي ويمكن تعديلها حسب الحاجة أو الرغبة. نراقب باستمرار مدى تقدم المشارك في عملية التعافي ، وننظر في التعافي السريري والشخصي والوظيفي. يشير المشارك إلى هذا بنفسه في خطوات واضحة عن طريق ملء النماذج. تتم مناقشة النتائج مع المشارك و / أو المرشد و / أو الممارس المنسق.

 

يمكن للمشاركين تعلم الكثير من زملائهم المقيمين ، ولديهم أيضًا خبرة في الإدمان ومشاكلله. يمكن للمقيمين المشتركين تقديم الدعم والمشورة ومساءلة بعضهم البعض عن السلوك.

 في المرحلة الثانية ، تركز الجلسات بشكل أساسي على التعافي ويكتسب المشاركون المزيد والمزيد من المعرفة بالتعايش مع الإدمان وإمكانيات ملء الحياة بشكل مختلف.

 

بالإضافة إلى خطة علاج الادمان ، يتم أيضًا وضع خطة إجازة مع المشارك حيث ننظر معًا إلى ما هو مناسب في حالة المشارك. تظهر التجربة أن سحب اللحظات حول الإجازة أمر شائع. في خطة الإجازة ، نأخذ هذه اللحظات الجاذبة في الاعتبار ، وتصبح هذه لحظات تعلم ويجب أن تؤدي في النهاية إلى تجارب ناجحة. قبل أن يتمكن المشارك من الذهاب في إجازة ، تتم الموافقة على خطة الإجازة في (الاستشارة متعددة التخصصات).

 

المرحلة 3 | التعافي (12 أسبوعًا)

في هذه المرحلة ، نركز على تقديم المشورة للشفاء وتقوية مهارات التمرين ، مع التركيز على التعافي الاجتماعي. يواصل المشارك العمل مع أهداف التعلم المحددة. أصبح المشارك قادرًا بشكل متزايد على تحقيق أهدافه ويتحمل المزيد والمزيد من المسؤولية عن ذلك. نحن نبحث معًا عن لحظات التعلم حتى يتمكن المشارك من التدرب أكثر فأكثر مع الاحتمالات التي تعلمها. نحتفل بالنجاحات.

 

المرحلة 4 | مرحلة النقل وإعادة التوطين (4-8 أسابيع)

في المرحلة 4 ، يتبع المشارك آخر مسار من العلاج. ينصب التركيز على الممارسة في الممارسة والتدريب. يتابع المشارك جلسات "منع الانتكاس" .. أصبح المشارك قادرًا بشكل متزايد على وضع المهارات المكتسبة موضع التنفيذ. خلال مرحلة الإنهاء ، نعمل على تحقيق عملية المتابعة بعد العلاج. جنبًا إلى جنب مع المشارك ، ننظر في أي شبكة وأي دعم مطلوب لتجاوز المواقف الصعبة بدون موارد. يظل سلوك التدريب في المواقف الصعبة نقطة اهتمام.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 54 مشاهدة
نشرت فى 24 أكتوبر 2021 بواسطة MohamedAssi

عدد زيارات الموقع

3,748