اضطراب الشخصية النرجسية ذو وجهين. من ناحية ، هناك شعور متضخم بأهمية الذات والعطش للإعجاب ، ومن ناحية أخرى ، هناك شعور شديد بانعدام الأمن. غالبًا ما يصعب التعرف على السلوك النرجسي.

 

ما هي النرجسية؟

ليس من السهل اكتشاف النرجسية. عادة ما تتعلق بيئة الشخص المصاب بهذا الاضطراب بالجانب "الكبير" من العملة المعدنية ، لكن هذا لا ينطبق على جميع الأشخاص الذين يعانون من النرجسية. يسعد الأشخاص المصابون باضطراب الشخصية النرجسية عمومًا بالتحدث عن حياتهم الخالية من المتاعب والخطط الكبرى للمستقبل والإنجازات والقدرات غير العادية. وعندما تعرف مثل هذا الشخص بشكل سطحي ، يمكن أن تتأثر بشدة بهذه الشخصية الموهوبة.

 

خصائص النرجسية

غالبًا ما يحتاج الأشخاص المصابون باضطراب الشخصية النرجسية إلى هذا الإعجاب والاهتمام ليجدوا أنفسهم جديرين بالاهتمام. بالإضافة إلى ذلك ، يشعر العديد من الأشخاص الذين يعانون من النرجسية أن لديهم الحق في ذلك. جزء من هذا هو حقيقة أن لديهم فكرة أنهم بسبب استثنائهم يستحقون امتيازات معينة لا يتمتع بها الآخرون. عادة ما يشعر الشخص المصاب باضطراب الشخصية النرجسية بأنه متفوق على الآخرين وسيستخدم البعض الآخر دون عناء عندما يمكن أن يفيدهم. مرة أخرى ، تحديد النرجسي ليس بالأمر السهل.

 

عدد من خصائص النرجسية على التوالي:

 

الأشخاص المصابون بالنرجسية مقتنعون بأنهم "مميزون" أكثر من غيرهم. هم أيضا يحبون إظهار هذا للآخرين.

يريد الشخص المصاب باضطراب الشخصية النرجسية أن يحظى بالإعجاب طوال الوقت. هو أو هي يستمتع بها حقًا.

قلة التعاطف

لعبت الساحرة

مدمن على جذب الانتباه

أظهر السلوك العدواني

قلة المشاعر

الرغبة في القوة

 

عدم الندم أو الذنب

أن تكون غيورًا للغاية

 

ولكن هناك المزيد من أعراض النرجسية ، لأن الأشخاص الذين يعانون من النرجسية في أعماقهم غالبًا ما يكونون وحيدون وضعفاء ولديهم إحساس كبير بالدونية. لذلك فإن الأشخاص ذوي السمات النرجسية حساسون للغاية للأذى والرفض. غالبًا ما يؤدي انتقاد سلوكهم في أذهانهم مباشرةً إلى تقويضهم كشخص. غالبًا ما يتفاعلون مع الغضب في هذه الحالات ، لكنهم بذلك يخفون العجز الجنسي وانعدام الأمن والعار الذي يشعرون به في أعماقهم. بالإضافة إلى ذلك ، فإنهم يجدون صعوبة كبيرة في تحمل العلاقة الحميمة الحقيقية ، لأنك مطالب أيضًا بإظهار ضعفك وأن تكون صغيرًا.

 

 

لا تنطبق جوانب العملة الموصوفة للتو على جميع الأشخاص المصابين باضطراب الشخصية النرجسية. مع بعضها ، يظل الجانب "العظيم" أكثر في الخلفية ونرى الجانب الأقل على السطح ، حيث لا يزالون يركزون بشدة على أنفسهم. غالبًا ما ينفق الأشخاص المصابون بالنرجسية الكثير من الطاقة على شعورهم بالدونية ولا يهتمون كثيرًا بالآخرين ولمشاعرهم الخاصة. ومع ذلك ، فهم يشعرون أيضًا بأنهم مميزون وفريدون ، حيث قد يفكرون بسبب دونية أنهم لا يتعين عليهم القيام بأشياء معينة ، لمجرد أنهم يستحقون ذلك

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 18 مشاهدة
نشرت فى 11 أكتوبر 2021 بواسطة MohamedAssi

عدد زيارات الموقع

3,736