إدمان الكحول خطر صامت

يعتبر استهلاك الكحول أمرًا شبه طبيعيًا تمامًا في مجتمعنا. يشرب الكثير بيرة أو كأسًا من النبيذ بعد يوم طويل من العمل أو أثناء الحفلات أو في المنزل فقط.

أحيانًا نشرب كأسًا كثيرًا. ومع ذلك ، طالما أن هذا لا يصبح عادة ، فلا داعي للقلق ، ولا يلزم الدخول إلى العيادة. لكن خطر إدمان الكحول كامن.

ومع ذلك ، إذا بدأ الكحول ببطء في السيطرة على حياتك ، فهذه قصة مختلفة. نتحدث عن إدمان الكحول إذا كان تناول الكحول أكثر أهمية بالنسبة لك من الأسرة أو العلاقات أو العمل.

لا يحدث إدمان الكحول أبدًا فجأة. إنها عملية بطيئة تتكون من عدة مراحل.

إذا كنت تشرب كمية كبيرة من الكحول يوميًا ، فإنك تخاطر بأن تصبح معتمداً عقلياً وجسدياً: إدمان. تشمل الأخطار الأخرى للاستهلاك المفرط للكحول ما يلي:

 

عواقب نفسية

بالإضافة إلى الآثار الجسدية الضارة ، فإن للكحول تأثيرًا أساسيًا على حالتك العقلية. شرب الكثير من الوقت لفترة طويلة سوف يأكل منك ببطء. إذا كنت تعاني من مشاكل الغرق باستمرار ، فهناك خطر من إصابتك بالاكتئاب. غالبًا ما يسير إدمان الكحول والاكتئاب جنبًا إلى جنب.

 

المشاكل الخطيرة مثل الأرق ومشاعر القلق واضطرابات الذاكرة والتجاوزات العدوانية هي أيضًا آثار شائعة للشرب على المدى الطويل.

 

إدمان الكحول

يحدث إدمان الكحول عندما تفقد السيطرة على شربك. يمكن أن يمر تطوير التبعية العقلية دون أن يلاحظها أحد. كثير من الناس لا يتعرفون على أعراض الإدمان حتى يحدث بالفعل إدمان خطير للكحول.

 

حتى عندما يتم التعرف على إدمان الكحول في مرحلة لاحقة ، أو عندما يرتبط بمشكلة نفسية أو أكثر (ما يسمى بالتشخيص المزدوج) ، فهناك العديد من الخيارات في الرعاية الصحية لمساعدتك على التخلص من إدمانك بشكل فعال وآمن.

 

عواقب جسدية

يعتبر الكحول سامًا بشكل خاص لجسم الإنسان. يعاني كبد الأشخاص الذين يشربون الخمر بشكل خاص من صعوبة ، لكن الكحول أيضًا ضار جدًا بالقلب والأوعية الدموية. يزيد الاستهلاك المفرط للكحول أيضًا من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.

 

الاعتماد المادي مشكلة حقيقية في الاستخدام طويل المدى ، خاصة إذا كنت تريد التوقف. قد يكون من الخطر التوقف عن الشرب فجأة. لذلك ، اطلب دائمًا المساعدة المهنية لإرشادك ، ليس فقط على المستوى الروحي ، ولكن أيضًا من الناحية الطبية.

 

العواقب الاجتماعية

كل أنواع الإدمان لها تأثير على حياتك. على الرغم من أنك قد تعتقد أنه لا يزال بإمكانك العمل بشكل جيد ، إلا أن هناك فرصة جيدة لتنظيم حياتك بشكل لا شعوري حول استخدامك للكحول. الآثار الضارة لإدمان الكحول على المدى الطويل تتراكم ببطء.

 

يمكن أن يساهم إدمان الكحول ، بشكل مفاجئ أحيانًا ، في ظهور مشاكل وصعوبات مالية خطيرة في علاقاتك الاجتماعية والأشخاص الموجودين في بيئتك المباشرة. هناك أيضًا احتمال أن يكون أداؤك أقل في العمل أو المدرسة ، مع كل العواقب المحتملة

 

أعراض إدمان الكحول

الشارب المنتظم ليس بالضرورة مدمنًا. يعتمد ما إذا كان شخص ما لديه إدمان بشكل أساسي على الخبرة وعدم التحكم في الاستخدام.

 

عندما تشرب الكحول بشكل قهري ووسواس ، استخدم التأثيرات المخدرة للكحول للهروب من حياتك اليومية و / أو مشاكلك ، أو فقدت السيطرة على استخدامك وسلوكك ، فإننا نتحدث عن إدمان خطير للكحول.

 

هل أنا أعتمد على الكحول؟

هذا الوصف لأعراض الإدمان واضح تمامًا ، ولكن قد يكون من الصعب أن تدرك بنفسك إلى أي مدى يناسبك هذا الوصف. قد يكون من المؤلم أحيانًا أن تتقبل أنك تعاني من مشكلة إدمان.

 

في هذه الصفحة ، تحت عنوان "معايير الإدمان" ، ستجد أحد عشر بيانًا يتم استخدامها في رعاية الإدمان لتحديد ما إذا كان هناك إدمان للكحول أم لا. لكل من هذه العبارات ، أجب بصدق عما إذا كانت تنطبق عليك.

 

أول شيء يجب فعله

الخطوة الأولى والأكثر أهمية عند علاج ادمان الكحول هي التعرف على مشكلة الكحول. ربما حاول الأشخاص المقربون منك التحدث إليك بشأن شربك ، لكنك لم ترغب في سماع ذلك.

 

ومع ذلك ، إذا بدأ الكحول في السيطرة على حياتك ولا تعرف ماذا تفعل ، فإن إدراك المشكلة هو الخطوة الأولى. قد يكون من الصعب قبول أنك بحاجة إلى المساعدة. لا عيب في التعامل مع الإدمان: فقد سبقك مئات الآلاف من الأشخاص ، واستعاد الكثير منهم السيطرة بمساعدة متخصصين وعلاج.

 

نعم ، لدي مشكلة كحول وأحتاج إلى مساعدة

لا تحتفظ بإدمان الكحول لنفسك ، ولكن تحدث مع طبيبك. يمكن لطبيبك العام بعد ذلك أن يحيلك إلى الرعاية المتخصصة المناسبة.

 

سوف تجد لمحة عامة عن عيادات إعادة التأهيل في مجال إدمان الكحول على هذا الموقع.

 

سوف يتعامل مركز إعادة التأهيل مع إدمان الكحول بطريقة مهنية لاستعادة حياتك بدون كحول.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 206 مشاهدة
نشرت فى 30 أغسطس 2021 بواسطة MohamedAssi

عدد زيارات الموقع

7,434