يمكن أن يصبح الناس مدمنين على كل من العقاقير المحظورة والاخرى التي يتلقونها من طبيبهم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يصبح المرء مدمنًا على مواد لا نعتقد أنها مخدرات أو أدوية ، مثل الكحول.

 

ما هو تعاطي المخدرات؟

يمكن تعريف تعاطي المخدرات على أنه استهلاك مادة كيميائية قد تكون ضارة بالفرد أو المجتمع أو كليهما ، وحيث لا يتوافق استخدام هذه المادة مع أي إرشادات طبية..

 

ما هو الإدمان؟

الإدمان هو حالة عقلية وجسدية في بعض الأحيان تنطوي على تغيرات مميزة في السلوك والتفكير ، وتتميز برغبة قهرية في إضافة مادة أو أكثر.

هذا لتحقيق الآثار النفسية التي يعطيها الدواء ، أو لتجنب الانزعاج الذي يحدث عند عدم تعاطيه.

من الشائع الحديث عن الإدمان العقلي والجسدي. في حالة تعاطي المخدرات ، يكون الاعتماد العقلي والجسدي موجودًا بدرجات متفاوتة ، اعتمادًا على المدمن وعلى المادة التي يتم تعاطيها.

 

 

الاعتماد العقلي

 

 يعني أن الشخص يحقق الشعور بالراحة أو الرضا عند تناول الدواء ، وأن الشخص بعد ذلك لديه الرغبة في إضافة الدواء بشكل مستمر أو بشكل دوري لتحقيق هذه الآثار

.

الاعتماد الجسدي

 هو نتيجة تكيف الجسم مع المادة المضافة ، بحيث تحدث الاضطرابات الجسدية عندما تختفي المادة في الجسم. قد تشمل هذه الاضطرابات الجسدية الغثيان والإسهال والصداع والحمى والضيق العام.

يساهم كلا المكونين في تكوين صورة أعراض الإدمان ، حيث يتم استخدام المزيد والمزيد من الوقت والموارد للحصول على الدواء وإضافته.

 

كيف يتم علاج الادمان من المخدرات؟

علاج الادمان من المخدرات

  • نظرًا لأن العواقب السلبية لمشكلة تعاطي المخدرات أصبحت أكثر وضوحًا ، فقد يدخل المدمن في مرحلة يمكن اعتبارها نقطة تحول. غالبًا ما يكون لدى الشخص المعني رأي مفاده أنه من الخطر المضي قدمًا.

  • بعد ذلك يمكن أن يبدأ الطريق للخروج من الإساءة ، وهي مرحلة يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً إذا كانت الإساءة طويلة الأمد

  • يمكن بلا شك تقديم العلاج الأكثر أهمية في المرحلة الأولى ، من أجل الحصول على العلاج ، غالبًا ما يتعين على المدرسة أو الآباء تحمل المسؤولية واكتشاف الإساءة ، حيث نادرًا ما يبحث الشاب عن سبل العلاج بنفسه.

 

 

 

 

يواجه العديد من المدمنين الشباب أول لقاء مع المستشفيات فيما يتعلق بحالات التسمم ، حيث يتم إدخالهم بعد ذلك الى مصحة لعلاج الادمان لتلقي العلاج و التأهيل النفسي.

ومع ذلك ، فإن العلاج الفعلي لتعاطي المخدرات نفسه يخضع للرعاية الاجتماعية والجزء النفسي من الخدمة الصحية التي تقدمها مصحة لعلاج الادمان .

يتم تقديم المساعدة هناك لتحسين الصحة العقلية وزيادة التكيف الاجتماعي وتحسين العلاقات الأسرية والحفاظ على الصحة البدنية وزيادة القدرة على العمل بشكل طبيعي في المجتمع.

قد يتضمن هذا الأخير عرضًا للعمل في نشاط عمل أو عرض مدرسي أو تحسين ظروف المعيشة وما إلى ذلك. ترتبط العديد من المؤسسات برعاية المدمنين ، بما في ذلك المجموعات والأقسام الخارجية والمنظمات التطوعية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 114 مشاهدة
نشرت فى 16 أغسطس 2021 بواسطة MohamedAssi

عدد زيارات الموقع

7,252