ما هو تعاطي المخدرات؟

إذا كنت تأخذ مواد كيميائية مختلفة لتحقيق تأثير مسكر أو لديك مشاكل بسوء استخدام مادة ما ، فهذا ما يسمى تعاطي المخدرات.

 أكثر انواع تعاطي المخدرات شيوعًا هي:

 

 

  • المورفين والمواد الشبيهة بالمورفين
  • القنب الحشيش والماريجوانا
  • كوكايين
  • المنبهات الأخرى (مثل الأمفيتامين والإكستاسي والكافيين)
  • المواد التي تسبب الهلوسة تسمى المهلوسات
  • تبغ
  • المذيبات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إساءة استخدام اي دواء من المشتقات المذكورة أعلاه تؤدي للادمان و يجب تدخل مساعدة متخصصة في مجال علاج الادمان للتخلص التام من اثارها الجسدية والنفسية . أنت مدمن عندما يكون لديك شغف واضح للمخدرات ، وعندما تحتل مكانًا مهمًا في حياتك اليومية.

يمكن تناول الأدوية بطرق مختلفة: يمكن تناولها أو استنشاقها أو حقنها في الوريد. تصاب بإدمان أسرع عندما يتم استنشاق الأدوية أو حقنها في وعاء دموي.

 

 

 

 

كيف يتطور المرض؟

تختلف الدورة بشكل كبير ، ولكن كقاعدة عامة ، هناك فترات تكون فيها الإساءة تحت السيطرة ، وفترات أخرى تكون فيها الإساءة خارج نطاق السيطرة.

إذا كنت قد طورت إدمانًا لأول مرة ، فإن العملية طويلة الأمد وتتميز بالعديد من العواقب ، على سبيل المثال يمكن أن يصاب المرء بسوء الصحة ، وانخفاض القدرة على العمل ، وضعف الموارد المالية.

 

من يصاب بالمرض؟

عادة ما يصبح الشباب أو البالغين مدمنين خطر التعرض لإساءة جسيمة في مرحلة ما من الحياة هو تقريبًا. 5٪.

 

ما هو سبب تعاطي المخدرات؟

إذا كنت تتعاطى المخدرات بانتظام ، فسوف يعتاد علىه الجسد ، ثم يتطور الإدمان في النهاية.

يمكن للاضطرابات النفسية والظروف المعيشية المجهدة أن تساهم أيضًا في تطور الإدمان. تلعب الظروف الاجتماعية والثقافية دورًا رئيسيًا في الأدوية المتوفرة والتي تخلق الموضة (مثل الاكستاسي بين الشباب).

 

أعراض

عند تعاطي المخدرات ، هناك عدد من التغييرات في الوظائف النفسية الطبيعية ، اعتمادًا كبيرًا على الدواء الذي يتم تناوله. لكن الشائع هو الحالة المزاجية المرتفعة مع زيادة الرفاهية. الأدوية الشبيهة بالمورفين والقنب لها تأثير مهدئ ، بينما تزيد العقاقير المنشطة من النشاط البدني وتزيد من الرغبة في الكلام.

 

مع الاستخدام المنتظم لبعض الوقت ، يمكن أن يحدث الإدمان ، والذي يتجلى في الرغبة الشديدة في تناول المخدرات ، ويتجاهل الظروف الأخرى في الحياة اليومية في سبيل الحصول على الدواء.

 إذا حاولت التوقف ، تظهر عليك أعراض جسدية، على سبيل المثال. الأرق والميل إلى التعرق وآلام في البطن ، ما يسمى أعراض الانسحاب..

 

الدراسات الاستقصائية

يجب أن تخضع لتقييم نفسي شامل وفحص صحي عام ، حتى يتمكن الطبيب من إجراء التشخيص وتقييم عواقب إساءة معاملتك.

 

العلاج

ماذا يمكنك ان تفعل للتعافي ؟

 الشيء الأكثر أهمية هو عدم البدء في تناول هذه الأدوية على سبيل التجربة من الاساس ، وأن يكون آباء الشباب على دراية بتغيير السلوك الذي قد يكون بسبب تعاطي مادة مخدرة للمرة الاولى.

 

كجزء من العلاج ، سيتم تقديم العلاج النفسي كأساس طوال عملية التعافي، بجانب أشكال مختلفة من الدعم الاجتماعي وإعادة التأهيل و الادوية

العلاج الطبي:

نادرا ما يمكن للعلاج الطبي أن يقف بمفرده. يجب أن يكون العلاج الوقائي بالأدوية جزءًا من علاج الإدمان الشامل ، والذي يعالج مشاكلك الطبية والنفسية والاجتماعية.

 

يجب أن تمنعك الأدوية المستخدمة فيما يتعلق بالفطام من تعاطي المخدرات من التعرض لأعراض الانسحاب ، وتمنعك من الانتكاس

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 16 أغسطس 2021 بواسطة MohamedAssi

عدد زيارات الموقع

2,700