ماذا يترتب على التعافي من الإدمان ؟

يمكن استخدام إعادة التأهيل من تعاطي المخدرات لمساعدة الشخص على التعافي من الإدمان والإصابات وحتى الأمراض الجسدية أو العقلية. ومع ذلك ، فإن برامج إعادة التأهيل من المخدرات غالبًا ما تتبادر إلى الذهن عند التفكير في كلمة "إعادة التأهيل" نفسها. غالبًا ما يحتاج المدمنون على المخدرات إلى الرعاية الإضافية والمساعدة التي يوفرها برنامج إعادة التأهيل من تعاطي المخدرات.

 

ما هو إعادة تأهيل المخدرات؟

حقائق حول إعادة تأهيل المخدرات

المرضى أحرار في المغادرة في أي وقت

أحد أسباب ذلك هو أن إعادة التأهيل من تعاطي المخدرات لا يمكن أن تكون فعالة حقًا إلا عندما يكون لدى المريض رغبة في أن يكون هناك وتغيير عاداته أو عاداتها التي تسبب الإدمان.

 

إعادة التأهيل والتخلص من السموم

قبل الدخول إلى مرفق إعادة التأهيل ، قد يضطر المرضى إلى الخضوع لعلاج التخلص من السموم. التخلص من السموم هو العملية التي يتخلص فيها المريض من جسده أو جسمها من المادة المسببة للإدمان.

 

مرافق علاج إعادة التأهيل من المخدرات

تساعد مرافق علاج إعادة التأهيل من تعاطي المخدرات المرضى على إجراء تغييرات إيجابية في حياتهم من خلال تصحيح السلوكيات غير القادرة على التكيف. يتعلم المرضى مهارات التأقلم الصحية ، والتحكم في الانفعالات ، ومهارات التنظيم العاطفي ، واستراتيجيات رفض الأدوية التي يمكن أن تساعدهم في تجنب الانتكاس على المدى الطويل.

 

تساعد مرافق إعادة التأهيل من تعاطي المخدرات الأشخاص على التعافي من اضطرابات تعاطي المخدرات. هناك أنواع مختلفة من مرافق إعادة التأهيل من المخدرات. يتخصص البعض في مساعدة المرضى الذين يعانون من إدمان مخدرات معين ؛ يقدم البعض الآخر مجموعة أوسع من خدمات إدمان المخدرات. بعض مرافق إعادة التأهيل خاصة بالجنس أو العمر ، لأن هذا غالبًا ما يساعد المرضى على الشعور براحة أكبر في بيئة إعادة التأهيل. تتوفر أيضًا مرافق إعادة التأهيل للمرضى الداخليين والخارجيين.

 

يحمل بعض الناس فكرة خاطئة مفادها أن المرضى في علاج إعادة التأهيل من تعاطي المخدرات مجبرون على البقاء. ومع ذلك ، هذا غير صحيح. المرضى في مراكز إعادة التأهيل أحرار في المغادرة في أي وقت يختارونه. أحد أسباب ذلك هو أن إعادة التأهيل من تعاطي المخدرات لا يمكن أن تكون فعالة حقًا إلا عندما يكون لدى المريض رغبة في أن يكون هناك وتغيير عاداته أو عاداتها التي تسبب الإدمان. ومع ذلك ، في الحالات التي يُجبر فيها الأفراد على الذهاب إلى إعادة التأهيل - مثل أمر من المحكمة - يمكن أن تظل عملية إعادة التأهيل فعالة ، حتى لو كانوا مترددين في البداية في الذهاب.

 

تتراوح مراكز إعادة التأهيل من المرافق الأساسية جدًا إلى مراكز العلاج الفاخرة. يعتمد نوع المركز الذي يرتاده المريض على ميزانيته أو ميزانيتها ومستوى التغطية التأمينية. بينما تقدم المراكز الفاخرة وسائل راحة أكثر من المرافق الأساسية ، فهي ليست دائمًا أفضل مراكز علاج الادمان

 يجب على المرضى التحقيق في مرفق إعادة التأهيل قبل اتخاذ القرار النهائي.

 

قبل الدخول إلى مرفق إعادة التأهيل ، قد يضطر المرضى إلى الخضوع لعلاج التخلص من السموم. التخلص من السموم هو العملية التي يتخلص فيها المريض من جسده أو جسمها من المادة المسببة للإدمان. من البداية إلى النهاية ، تختلف مدة هذه العملية ، ولكنها غالبًا ما تستغرق حوالي أسبوع. كجزء من برنامج التخلص من السموم الطبي ، سيتم مراقبة المرضى المتعافين من قبل الأطباء والممرضات وإعطاء الأدوية لإدارة الانسحاب ، عند الاقتضاء. بمجرد أن يكمل المريض التخلص من السموم ، يكون جاهزًا لإعادة التأهيل.

 

كيف تبدو؟

قبل البدء في العلاج ، ستخضع لتقييم المدخول من مستشار الإدمان أو أخصائي الصحة العقلية. سيأخذ هذا التقييم في الاعتبار التقارير الذاتية عن تعاطي المخدرات والسجلات الطبية وفحص البول واختبار الدم وغير ذلك. سيجمع الشخص أكبر قدر ممكن من المعلومات بخصوص:

 

أنماط تعاطي المخدرات أو الكحول.

تاريخ طبى.

الحالة العقلية.

مشاكل أو ظروف جسدية.

العلامات الحيوية ، مثل ضغط الدم.

تجارب التخلص من السموم أو إعادة التأهيل السابقة.

الظروف المعيشية والوضع المالي والوضع القانوني.

خطر العنف أو الانتحار.

الإعاقات الإدراكية أو الحسية أو الجسدية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 14 أغسطس 2021 بواسطة MohamedAssi

عدد زيارات الموقع

7,421