خطوات مضيئة نحو مستقبل أفضل

نحاول هنا أن نوضح تعليمات صيانة الإنسان التى جعلها الله في نداءات من الرحمن لعباده الكرام

آيات وكلمات في نفس السياق

رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ إِنْ تَكُونُوا صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلْأَوَّابِينَ غَفُورًا

الإسراء 25

ما أجمل الرجوع إليه، رجوع بعد شوق، ورجوع إليه محملين بأحلى لحظات القرب إلى بر الآمان، نعود تائبين توبة بعد توبة وتوبة من توبة لنرتمي في أحضان غفرانه.

 

اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آَمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ

البقرة 257

إن أردت أن تفوز بزوجة صالحة وذرية طيبة وبيت جميل وجيران مسالمين  وعمل صالح وكبير فكن عادلا ورحيما وأنيقا في مظهرك وكلامك لأن هذه هي صفات أهل النور، ففي النور يعيش كل ما هو جميل وأنيق.

 

وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ

الروم 21

السعادة والهدوء والحب الصادق النزيه والصحبة الصالحة والحياة الطيبة بجانب السكينة والهدوء والمودة والرحمة تكمن في الحياة في رحاب الله، نؤمن به ونعبده ونتوكل عليه، ليهب لنا من عنده ما لم يخطر على بالنا أبدا لأنه من عند الله العلي العظيم.

 

وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا

شريك الحياة الأبدية، شريك في المحبة وشريك في مواجهة التحديات وشريك في الكفاح من أجل تحقيق مستقبل باهر وآمن، شريك في كل لحظة سعادة في عمرنا، وشريك في تربية الأولاد ومواجهة كل خطر، إنها أجمل حياة في رحاب السكينة والاستقرار.

 

هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ

(الحشر 22)

اتخذ اسما من أسماء الله الحسنى وتمسك به وردده وسوف تستمد منه كل ما تحتاجه في حياتك الدنيا والعليا، ردد الاسم كلما واجهت أي تحدي من تحديات الحياة وسوف يُمدك الله بما تحتاج لتكون ناجحا ومتفوقا ومميزا.

 

هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ

حقق التوحيد في حياتك، وستجد أن كل ما تريد من رفعة وتفوق وتقدم في منحة واحدة من الملك القدوس، بشرط أن تعرف كيف تقدس أسمائه الحسنى في قلبك وعقلك وكل كيانك، حتى لا يكون في نفسك أقدس منه سبحانه.

 

السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ

اللهم إنك أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ربنا يا ذا الجلال والإكرام، رددها بعد كل صلاة وسوف تنعم بالسلام في جميع مراحل حياتك ما دمت في رحابه سبحانه تعبده وتتقرب إليه وتتوكل عليه.

 

الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ

 ( الحشر 23)

سنجد معنى العزيز الجبار في الآية الكريمة :

( الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۚ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا )

عش في رحابه تكن عزيزا كريما وقويا فلا يستطيعك جبار ولا متكبر ولا ظالم.

MohamdIbrahim

هذا ما وفقني الله إليه وهو أعلى وأعلم.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 25 سبتمبر 2020 بواسطة MohamdIbrahim

ساحة النقاش

mohamd ahmad ibrahim

MohamdIbrahim
بسم الله الرحمن الرحيم قال الله تبارك وتعالى: إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ من أجل هذا جعل الله لنا طريق الاستقامة واضحا ومحددا في نداء منه سبحانه لكل من به آمن ليعطيه مقومات الإيمان ومعطيات الاستقامة في نداءات بدأت كلها ب يا »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

17,145