""تواصل مع المشترين في المعارض التجارية""

عادة ما يكون الناس الذين يذهبون إلى المعارض التجارية والأسواق الخيرية في مرحلة التفضيل أو المعرفة من مراحل عملية الشراء , بكلمات أخرى إنهم على استعداد للشراء . لذا فأن هذه الأماكن تعتبر أماكن مثالية للتسويق لشركتك ومنتجاتك أمام جمهور مستعد للتجارب معك .

والمشكلة في أي شكل للمعارض التجارية عي أنك لابد أن تعد لها مسبقا أذا أردت أن تحصل على أقصى أستفاده منه...ا , ولن يفيدكـ منهج الإسراع في أخر لحظة . لذا إليك بعض النقاط الإرشادية لتمكينك من النجاح في المعارض التجارية .

#حدد أفضل المعارض :- اختر المعرض التجاري الذي يلائم طبيعة عملك , وحدد ماذا تريد منه . حدد الشكل الذي تحب أن تظهر به أمام الجمهور , وكن واضحا حول ماتريد أن يتذكروه عنك .

#احجز المكان المناسب:- لديك من تسعة إلى أثنى عشر شهرا قبل إقامة المعرض لتحديد المكان الذي يناسبك . وعليك أن تختار منطقة في الزاوية بالقرب من مكان لبيع الأطعمة , أو أمام شركة كبيرة . احجزها , وحرر العقد , وادفع التأمين .

#جهز شكل المكان :- قبل سته شهور من إقامة المعرض , يجب أن تكون قد جهزت مكانك داخل المعرض بالشكل الذي يعكس طبيعة عملك وعلامتك التجارية . أختر مصمما وفكر في الكيفية التي تريد أن تنشر بها وجودك في المعرض .

#طور بعض المواد الدعائية :- ضع منتجاتك على كتالوج المعرض قبل ثلاثة أشهر من موعد إقامته أحجز أية غرف بالفنادق التي قد تحتاج إليها وجهز بعض الهدايا الدعائية والإعلانات الورقية والكتيبات .

#عينات وبيانات صحفية :- قبل شهر من أقامه المعرض , حدث موقعك الإلكتروني وحضر بعض العينات الصحفية في ملف , بما فيها الإعلانات الورقية والمعلومات الأساسية . قم بالتحضر لإلقاء بيان صحفي وادع كل العملاء والمستثمرين الأساسيين في الصناعة التي تعمل بها لحضوره.

يمكنك الحصول على أفكار حول الكيفية التي تريد أن تظهر بها في المعرض من خلال الذهاب إلى معرض أخر والقيام بالتقاط بعض الضور . أنظر جيدا لطاولات العرض , أيها يبدو جذابا ؟ أيمكنك أن تفهم رسالتهم في لحظة واحدة على بعد عشرة أمتار ؟ تعلم تراه وطبق ما تتعلمه على مكانك داخل المعرض .

#-->لحظة تأمل :- توقف دقيقة لتخطيط ورشة عمل قصيرة قبل إقامة المعرض بأسبوع . يجب أن تتضمن هذه الورشة كل الأشخاص الذين سيمثلونك في هذا المعرض ., فخلال هذه الورشة , ستتاح لك الفرصة لإخبارهم بما عليهم فعلة وكيف يتصرفون إثناء المعرض.

"" تعد المعارض والأسواق التجارية أماكن عظيمة للترويج لشركتك ومنتجاتك بين أشخاص مستعدين للشراء .

المصدر: أ / محمد ابراهيم شحات
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 91 مشاهدة
نشرت فى 16 أكتوبر 2014 بواسطة MohamadIbrahim

د / محمد ابراهيم شحات

MohamadIbrahim
ا/ محمد ابراهيم شحات . - استشارى مبيعات وتسويق دولى . ‏‎International Sales Consultant -‎‏ - ‏ماجستير ادارة الاعمال MBA‏ . World Trade Organization Institute -‎‏. Human Resource Development -‎‏. - مؤسس مجموعه نم فكرك -رئيس مجلس ادارة Free Training For Sales‎‏. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

119,178