جوجل تهدد بالخروج من الصين
<!-- Join BarakaSoft Yahoo Group -->

<!-- End Google Ads --><!-- End Header In topic -->

بعد أن وصلت إنتهاكات حرية التعبير عن الرأي حداً لاتستطيع جوجل تحمله بدأت الشركة تفكر جدياً بالخروج من الصين مالم يتم التوقف عن مثل هذه الأمور.

فقد اوضح ديفيد دروموند أحد المسؤولين القانونيين في جوجل بأن العديد من خدمات جوجل تتعرض للإخترق لمحاولة الأختراق من قبل الصينيين بشكل دوري، وعلى رأس هذه الخدمة خدمة البريد الإلكتروني الشهيرة، مضيفاً بأن الإختراقات لاتستهدف إضرار جوجل بل هي موجهة ضد حسابات لأشخاص ناشطين في حقوق الإنسان في الصين.


ورغم أن الإختراقات لم تطل جميع الحسابات إلا أنه اوضح ان المخترقين تمكنوا من الدخول إلى حساب أو حسابين ويبدو أن الهدف مان لأغراض التجسس بالطبع.

ايضا فإن جوجل ستقوم بإجراء محادثات مع الحكومة الصينية من أجل أن تتوقف الشركة عن فلترة نتائج البحث الخاصة بمحرك البحث Google.cn حيث أوضح دروموند بأن نتائج هذه المحادثات قد لاتنتهي بشكل جيد وقد تؤدي إلى إغلاق النسخة الصينية من جوجل وحتى توقف مكاتب جوجل عن العمل في الصين.

إذا يبدو ان جوجل بعد سنين من الإنتقاد لها لرضوخها لمطالب الحكومة الصينية ستقوم بمواجهة الحكومة الصينية من أجل التوقف عن ذلك ومع أني لا أظن ان جوجل ستخرج من السوق الصينية بشكل كامل ربما ستحصل على مجال اوسع بقليل من الحرية، مع انني أشك في أن الحكومة الصينية ستوافق إزالة عملية الفلترة لنتائج البحث.

Mobily

للمزيد قم بزيارت www.kenanaonline.com/Mobily

  • Currently 285/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
93 تصويتات / 1021 مشاهدة
نشرت فى 20 يناير 2010 بواسطة Mobily

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

198,087