MemeCars

شركه اولا عبدالرحيم لشراء وبيع السيارات الحوادث ونش انقاذ

تجاوزات في "فورميلا 1"

فرضت إدارة مسابقات "فورميلا1" غرامة بقيمة 100 ألف دولار على فريق "فيراري"، بعد الفوز المثير للجدل لسائقه فرناندو ألونسو، الذي تمكن من الحصول على كأس جائزة ألمانيا الكبرى بعدما طلب الفريق من زميله فيليبي ماسا التنازل له عن المركز الأول وترك المجال أمامه لتصدر السباق.

واعتبرت الإدارة أن فريق "فيراري" خالف قوانين المسابقة التي تحظر توجيه أوامر للسائقين تؤثر على النتيجة النهائية للسباق، وذلك بعدما تلقت إشعاراً من مراقب البطولة، أطلعها على الحادثة وتفاصيلها، وذكر بيان متعلق بالحادث أن القرار جاء بمعاقبة "فيراري" وفق أعلى غرامة ممكنة قانوناً، حسب تقارير عالمية الاثنين.

ودافع ماسا عن موقفه بالقول إن قراره بالسماح لألونسو بالمرور كان شخصياً، معيداً الأمر إلى بعض المصاعب التي واجهها في إطاراته.

وكان الأسباني ألونسو قد تمكن من إحياء فرصه بالفوز بلقب بطولة العالم لسباقات "فورميلا1"، بعد أول فوز له هذا الموسم

وكان ألونسو قد انطلق في المركز الثاني، خلف الألماني سيبستيان فيتال، سائق ردبول، ثم تقدم زميله ماسا إلى المركز الأول، وحافظ على صدارة السباق حتى اللفة 49، عندما تلقى رسالة عبر الراديو من الجهاز الفني يطلب منه ترك موقعه لألونسو، رغم أن هذه الممارسة ممنوعة بموجب قانون اللعبة.


وحل ماسا في المركز الثاني، بينما تبعه فيتال في المركز الثالث، وبعد السباق ظهر ماسا ممتعضاً من قرار فريقه، ولكنه رفض بشدة التعليق عليه، في حين أصر فريق فيراري أنه لم يقم بخرق القوانين.

المصدر: cantactcars

ساحة النقاش

شركه اولادعبدالرحيم

MemeCars
شركه اولاد عبدالرحيم لشراء وبيع السيارات الحوادث »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

153,433