MemeCars

شركه اولا عبدالرحيم لشراء وبيع السيارات الحوادث ونش انقاذ

شعبة السيارات أن صناعة " نانو" أرخص سيارة في العالم لبيعها في السوق المصرية، يعد امرا صعبا في ظل العراقيل التي ستفقدها ميزة سعرها المتدني بعد اضافة الجمارك والضرائب، وغيرها من الرسوم، مما يجعلها في منافسة محسومة مع نظيراتها من السيارات ذات الحجم الصغير.

وأوضح اللواء عفت عبد العاطي رئيس شعبة السيارات في ان انتاج السيارة "نانو الهندية" بمصر سيشكل طفرة في سوق السيارات، لانه اذا تم تصنيعها محليا بنفس السعر العالمي (2500 دولار) الذي يوازي حوالي 14 الف جنيه سيغري فئات واسعة من الشباب والاسر المتوسطة بشرائها .

الا ان - اللواء عفت - يرى صعوبة تحقيق ذلك لوجود عقبات كثيرة امام المستثمر الاجنبي، اذ انه يجب اولا مراجعة القوانين والنظر الى اسواقنا الداخلية، واشار الى مصنع نصر "329 " الذي تصفى اعماله وتسرح عامليه الان بعد اكثر من 74 عاما في البلاد وهو دليل على عدم قدرتنا على الحفاظ على استثماراتنا الداخلية، متسائلا فكيف الوضع بالنسبة للاستثمار الأجنبي؟.
العودة إلي أعلي
منافسة محسومة

أما في حالة استيرادها من الخارج، فاكد عبد العاطي انها ستفقد ميزة رخص الثمن التي تتمتع بها، حيث ستقدر بعد اضافة الجمارك والضريبة ( 66 % )والتخليص والخدمات وعائد الربح بحوالي 40 الف جنيه مما يفقدها ميزة المنافسة مع سيارات اخرى.

واتفق معه نائبه م.صلاح الحضري قائلا، ان دخول السيارة نانو الهندية للسوق المصرية عن طريق الاستيراد، سيضاف على سعرها جمارك 40 % وضرائب 15 %، مما يعني اقترابها من سعر السوزوكي ماروتي البالغ 35 الف، وهنا ستتميز الاخيرة عنها في الكثير من الامكانات منها انها تصلح لان تكون سيارة عائلية (باربع ابواب).

اما الحالة الاخرى، وهي ان تتخذ من مصر قاعدة للتصدير وهنا تعفى من الجمارك والرسوم، ولكن تفقد الاعفاءات اذا ارادت ان تبيع انتاجها محليا، حيث سيضاف على السيارة 7 % جمارك و15 % ضرائب.

واكد الحضري انه من خلال تحليل الارقام في السوق المصرية، نجد ان أكثر السيارات مبيعا ما بين فئتي 1500 و1600 سي سي العائلية، اذ ان العميل يفضل شراء سيارة واحدة للاسرة.

كانت رويترز نقلت عن صحيفة مينت الهندية الخميس ان مصر دعت شركة تاتا موتورز الهندية لانشاء مصنع لانتاج السيارة نانو أرخص سيارة في العالم لبيعها في السوق المصرية وأسواق أخرى.

وأوضح محمد حجازي سفير مصر في الهند ان مصر تسعى للحصول على موافقة تاتا لانتاج السيارة نانو ذات عجلة القيادة اليسرى في مصر حيث توجد سوق ضخمة متوقعة ليس محليا فقط، وانما على مستوى سوق السيارات ذات عجلة القيادة اليسرى في الشرق الاوسط وأوروبا.

وطرحت تاتا السيارة نانو في مارس/ اذار 2009 ومن المتوقع أن تطرحها في أوروبا بحلول عام 2011 ثم بعد ذلك في الولايات المتحدة.

المصدر: مهندس احمدعبدالرحيم
  • Currently 193/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
58 تصويتات / 1965 مشاهدة

ساحة النقاش

شركه اولادعبدالرحيم

MemeCars
شركه اولاد عبدالرحيم لشراء وبيع السيارات الحوادث »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

153,784