تعتبر دراسة اللغة في بريطانيا من أنجح الطرق لتعلم واتقان اللغة الإنجليزية. وذلك لإحتوائها على العديد من المعاهد الدراسية التي تساعدك على التعلم بإتقان وممارسة ما تعلمته بطلاقة. بالإضافة الى ذلك; يمثل المجلس الثقافي البريطاني مركز إعتماد للعديد من إختبارات اللغة, وأهمها إختبار النظام الدولي لقياس إتقان اللغة الاإنجليزية ” ايلتس” .

في هذا المقال سنقوم بشرح ما يساعدك لتعلم وإتقان اللغة الإنجليزية بطلاقة. وذلك بالإشارة الى أفضل  معاهد ل دراسة اللغة في بريطانيا.


تعد بريطانيا المكان المناسب لكل طالب راغب في الحصول على شهادات معترف بها في مجال اللغة الإنجليزية، لذلك وفرت بريطانيا العديد من المعاهد التي تدرس من خلالها اللغة الإنجليزية لكافة المستويات من المستوى الأول وحتى المستويات المتقدمة.

وتعد دراسة اللغة في بريطانيا حلما يراود العديد من الطلاب وذلك نظرا للمزايا الكبيرة التي تقدمها هذه معاهد بريطانيا لطلابها، فما هي هذه أبرز هذه المزايا؟


ما هي أبرز مزايا دراسة اللغة في بريطانيا؟

 

  1. تنوع الدورات التي تقدمها معاهد اللغة في بريطانيا، حيث أن هذه الدورات تناسب جميع المستويات.
  2. تعد الشهادات التي تقدمها معاهد اللغة في بريطانيا موثوقة ومعترف بها دوليا من قبل عدد كبير من الدول والجامعات العالمية.
  3. تساهم الشهادات التي تقدمها معاهد اللغة في بريطانيا في تعزيز حصول الطالب على فرص العمل، وذلك لأن العديد من الشركات تطلب من الشخص إجادة اللغة الإنجليزية، ويستطيع الطالب حينها تقديم شهادة المعهد الذي درس فيه اللغة الإنجليزية ليستوفي بذلك شرط اللغة.
  4. تتميز معاهد اللغة في بريطانيا بتدريسها مناهجها باستخدام أحدث الوسائل التعليمية، والتي تسهل من فهم الطالب للغة الإنجليزية.

ما هي أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في بريطانيا؟

1- معهد باث:

يقع هذا المعهد في مدينة باث التاريخية والتي تعود بجذورها لأيام الحضارة الرومانية، حيث الآثار الرومانية والحمامات الرومانية لازالت شاهدا على المكانة التاريخية لهذه المدينة، ويعد معهد اللغة الإنجليزية في مدينة باث واحدا من أهم معاهد اللغة الإنجليزية في بريطانيا وأعرقها، إذ مر على تأسيس المعهد أكثر من 700 عام، ويتميز هذ المعهد بتدريس اللغة الإنجليزية بمناهج حديثة مستخدما كافة التقنيات الحديثة في التعليم، وأسعار دورات اللغة الإنجليزية فيه تبدأ من 480 دولار.

2- معهد بورنموث:

يعد معهد بورنموث واحدا من أهم معاهد دراسة اللغة في بريطانيا، ويقع هذا المعهد في مدينة بورنموث الساحلية، والتي تتميز بمناخها الرائع، ويتميز المعهد بتقديم مناهج قوية لتعليم اللغة الإنجليزية، كما يوفر لطلابه الحواسيب والعديد من وسائل الترفيه، كما أنه يقدم العديد من الرحلات السياحية والترفيهية لطلابه، وتبدأ أسعار دورات اللغة الإنجليزية فيه من 800 دولار.

3- معهد كامبريدج:

يقع هذا المعهد في المبنى التراثي القديم لجامعة كامبريدج الإنجليزية، ويعد هذا المعهد واحدا من أهم وأعرق معاهد دراسة اللغة في بريطانيا ، ونظرا لموقع المعهد في جامعة كامبريدج فإن هذا يتيح المجال أما الطلاب من أجل التعرف على نمط الحياة الجامعية في هذه الجامعة، ويوفر هذا المعهد مناهج قوية لتدريس اللغة الإنجليزية، ويصطحب الطلاب في العديد من الرحلات السياحية، وتبدأ أسعار دورات اللغة الإنجليزية في هذا المعهد من 790 دولار.

4- معهد برستول هاوس:

   يمثل معهد برستول هاوس ل دراسة اللغة في بريطانيا بيئة مميزة للعناية بالمتعلمين الجدد للغة الإنجليزية وكذلك المنظمين لبرامج المعلمين المتدربين .  

   هدف المعهد الأساسي هو تثقيف وتمكين الطلاب عن طريق برامج التعليم المبتكر, ويتم هذا كله من خلال موظفين مؤهلين وذوي خبرة , وتحت نظام  رعاية شامل يدعمك طوال دراستك في المعهد .

في كل غرفة صفية يوجد مدرس متخصص لمساعدتك لتحدث فرق في تطوير لغتك , بالإضافة الى :

 

  • مئات الساعات المسجلة لممارسة وتقوية مهارة الإستماع.
  • إمتحانات آيلتس وكامبريدج تجريبية.
  • كتب متنوعة باللغة الإنجليزية للقراءة والإستعارة.
  • مادة جيدة لمساعدتك على الكتابة الأكاديمية بتميز.
  • الكثير من أنشطة تعلم المفردات لزيادة معرفتك.
  • تمارين قواعد اللغة لإختبار مهاراتك وتحسينها.

 

يمكنك قراءة المزيد من خلال المقال التالي : 

https://coursies.com/ar/articles/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%85%D9%84-%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%BA%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة
نشرت فى 11 يناير 2022 بواسطة MarketingTips

عدد زيارات الموقع

1,552