authentication required

من مكتبة 'على مهيب '..

رسالة من حسام مهيب' لأخيه على مهيب  من أنجلترا فى أوائل التمانينيات

أشار  'حسام مهيب' فى رسالته  لأخيه 'على مهيب'  إلى  اسعار المعدات الجديدة و الى اسفاره العديدة بحثا عن معدات و اجهزة جديدة  ..

🔴وأشار فى الصفحة الثانية من رسالته الى الكاميرا الجديدة حينذاك و قال انه صنع لها pilot tone للتزامن الصوتى و كذلك موتور sync ..

و انه يعمل مع بيتر نيليسون   الخبير الأنجليزى على إحدى الكاميرات ... بيتر نيلسون هو صاحب شركة 'نيلسون هورديل 'الأنجليزية  التى كان حسام مهيب وكيلا و مستشارا لها فى مصر و الشرق الاوسط...


🔴عبقرية و موهبة حسام مهيب لم تتوقف عند التصنيع ، بل كانت لديه الموهبه لتغيير نمط الكاميرا نفسها لخدمة متطلبات العمل الفنى ، و كان الخبير الانجليزى بيتر نيلسون فى زياره دائمة لاستديو مهيب لاقتباس احدث تعديلات حسام مهيب و اضافتها لاصدار الشركة الجديد..


كان حسام مهيب يقوم بخرط اجزاء الكاميرا و اجهزة المونتاج بيده على المخرطة الخاصه به فى  ستديو مهيب ،كما كانت لديه ورشة خاصه ،، وذلك لحرصه على الدقة و حرصا منه على التوفير الوقت و المال.. 

فى بدايات حياته الفنية كان يعمل مع  الفنان الأرمني أوهان فى تصنيع كاميرات التصوير التى يصعب إستيرادها من الخارج.. وبجانب المناصب التى حصل عليها فى  بلده مصر فكان عضوا منتخبا لجمعية السينما و الصوت و التليفزيون فى أنجلترا

‏The British Kinematograph, Sound and Television Society (BKSTS).

 


 

المصدر: ابنة الفنان حسام مهيب و رساله من ارشيف الاخوين مهيب #مهيب #حسام_مهيب #على_مهيب #الأخوين_مهيب #ستديو_مهيب

عدد زيارات الموقع

5,163