مساعدة الأطفال الذين يعانون صعوبات في التعلم !!!

صعوبات التعلم المركبة :- بالنسبة لبعض الأطفال ممن لديهم صعوبات عامة في التعليم ، قد يكون هناك سبب مبكر خلال فترة العمل أو عقب الولادة مباشرة أدي لحدوث هذه الصعوبات . فربما حدث بعض التلف في نمو المخ ، أو أن حالة الرحم لم تكن مثالية للولادة نتيجة لعوامل أخري . والأطفال المصابين بهذه الطريقة يمكن أن تنشأ لديهم صعوبات مركبة ومتعددة في التعليم تتوقف عندها مداركهم وقدراتهم في مرحلة مبكرة من التطور . وقد أدرجنا عددا من الأنشطة في هذا الكتاب يمكن الاستفادة بها لدمج هذه المجموعة من الأطفال في محيط التعليم الشامل .

أسباب نشأة صعوبات التعلم ؟

توجد بعض الأحوال الطبية المتعلقة بكمياء الجسم ، والتي قد تؤدي إلي وجود صعوبات التعلم . وقد تؤدي بعض أمراض الطفولة المبكرة إلي تأخر تقدم الطفل أيضا أذا توافرت فيها الخطورة الكافية .

ومع ذلك ، لايوجد سبب معروف يفسر صعوبات التعلم العامة لدي معظم الأطفال . فربما لم تسنح لهؤلاء الطفال كل الفرص التي يحتاجونها للشعور بالتحفيز والرغبة في التعلم ، وربما يقل لديهم الشعور بالاعتزاز بالنفس وتنقصهم الثقة للتعلم .فضلا عن ذلك ، قد يبدو أنهم في حاجة لمزيد من الوقت أكثر من الأطفال الأخرين لتعلم ما هو جديد . ولايهم معرفة سبب تأخر التطور قبل ذلك . ومهمة المعلم في المحيط التعليمي هي التعرف علي حقيقة أن أحد الأطفال ربما يتعلم بشكل بطيء يختلف عن غيره من الأطفال ، إضافة إلي توفير الفرص المناسبة للطفل أو الدعم في سبيل سرعة تقدمه . ويعتبر هذا تحديا مثيرا ، وفي ظل التخطيط الدقيق سوف تكلل جهود الممارسين بالنجاح تدريجيا . 

المصدر: DR HANNAH MORTIMER ( كتاب )
  • Currently 264/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
88 تصويتات / 954 مشاهدة
نشرت فى 25 نوفمبر 2009 بواسطة Maharoa

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

15,360