"سنختار من بين العامة رؤساء إداريين ممن لهم ميول العبيد , ولن يكونوا مدربين على فنون الحكم , ولذلك سيكون من اليسير أن يصبحوا قطع شطرنج ضمن لعبتنا في أيدي مستشارينا العلماء والحكماء الذين دربوا خصيصا على حكم العالم".

"إن السياسة لا تتفق مع الأخلاق في شيء والحاكم المقيد بالأخلاق ليس بسياسي بارع".

"إن الرؤساء مرتبكون بخدمهم الذين لا فائدة لهم منهم , مقودين كما هي عادتهم بقوتهم المطلقة على المكيدة والدس" "إنه من الضروري ألا يكون في كل الأقطار بجانبنا إلا طبقة صعاليك ضخمة , وكذلك جيش كبير وبوليس مخلص لأغراضنا" .

"سوف نعهد بالمناصب الخطيرة إلى القوم الذين ساءت صحائفهم وأخلاقهم كي تقف مخازيهم فاصلا بين الأمة وبينهم , كذلك سوف نعهد بهذه المناصب الخطيرة إلى القوم الذين إذا عصوا أوامرنا , توقعوا المحاكمة أو السجن , والغرض من مثل هذا , أنهم سيدافعون عن مصالحنا حتى النفس الأخير".

"يجب أن يعرفوا أننا بلغنا من عظمة القوة والصلابة والامتلاء بالعنف أفقا لن ننظر فيه إلى مصالحهم نظرة احترام , سنريد منهم أن يفهموا أننا لن نتنكر لآرائهم ورغباتهم فحسب , بل سنكون مستعدين في كل زمان ومكان لأن نخنق بيد جبارة أي عبارة أو إشارة إلى المعارضة . سنريد منهم أن يفهموا أننا استحوذنا على كل شيء أردناه , وإننا لن نسمح في أي حال من الأحوال أن يشاركونا في سلطتنا , عندئذ ستغمضون عيونهم على أي شيء بدافع الخوف وسينتظرون في صبر تطورات أبعد" .

أنهم يقولون ذلك , فيجب أن لا تنهزموا في الحرب النفسية التي يشنها الأعداء عليكم , ويحاولون أن ينقلوا هزيمتهم إليكم , كمريض الإيدز الذي يشعر بالحقد على مجتمعه فيحاول نقل عدواه أليه ! .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 138 مشاهدة
نشرت فى 31 يناير 2013 بواسطة MOMNASSER

ساحة النقاش

د .محمد ناصر.

MOMNASSER
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

273,726