د . محمد ناصر


قف وأعرب يا ولدي .

قال الأستاذ للتلميذ..قف وأعرب يا ولدي:" عشق المسلم ارض فلسطــين"

وقف الطالب وقال:عشق فعل صادق مبني على أمل يحدوه إيمان واثق بالعودة الحتمية. والمسلم فاعل 

عاجز عن أن يخطو أي خطوة في طريق تحقيق الأمل وصمته اعنف ردة فعل يمكن أن يبديها.وارض مفعول به مغصوب وعلامة غصبه انهار الدم وأشلاء الضحايا وارتا ل القتلى و...و...وستون عاما من المعاناة. 

فلسطين مضافة إلى ارض مجرورة بما ذكرت إعراب سابقا.قال المدرس:" يا ولدي مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة؟

يا ولدي إليك محاولة أخرى.." صحت الأمة من غفلتها " أعرب...قال التلميذ: صحت: فعل ماض ولى..على أمل أن يعود.والتاء: تاء التأنيث في امة لا تكاد ترى فيها الرجال. الأمة فاعل هده طول السبات حتى أن الناظر إليه يشك بأنه لا يزال على قيد الحياة. من: حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة. غفلتها اسم عجز حرف جر الأمة عن أن يجر غيره. والهاء ضمير ميت متصل بالأمة التي هانت عليها الغفلة. مبني على المذلة التي ليس لها من دون الله كاشفة..قال المدرس: ما لك يا ولدي نسيت اللغة وحرفت معاني التبيان؟ قال التلميذ: لا صمتت باسميا أستاذي...لم انس...لكنها أمتي.نسيت عز الإيمان وهجرت هدي القران السلم وعاهدت باسم الاستسلام.. دفنت رأسها في قبر الغرب وخانت عهد القران..

معذرة حقا أستاذي فسؤالك حرك اشجابي..ألهب وجداني.معذرة يا أستاذي..فسؤالك نار تبعث إحزاني..وتهد كياني..وتحطم صمتي..مع رغبتي في حفظ لساني..عفوا أستاذي..نطق فؤادي قبل لساني...عفوا يا أستاذي.

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 117 مشاهدة
نشرت فى 25 يونيو 2011 بواسطة MOMNASSER

ساحة النقاش

د .محمد ناصر.

MOMNASSER
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

357,543