دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

تحتوي فاكهة الكيوي 

على الكثير من المعان والفيتامينات ومضادات الأكسدة مثل فيتامين ج الذي يوجد في الكيوي أكثر حتى من البرتقال. وهي غنية بمضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين. وتحتوي على البوتاسيوم أكثر من الموجود في الموز. وفاكهة الكيوي غنية أيضاً بفيتامين هـ, لذلك فإن لفاكهة الكيوي فوائد كبيرة على صحة الجسم والوقاية من الأمراض. وإلى جانب ذلك, فإنها تحتوي على كمية من الألياف التي تحسن الهضم في الأمعاء وخفض مستوى الكولسترول في الدم. وهي كذلك غنية بحمض اللينوليك وهو واحد من أحماض أوميجا-3 الدهنية. وتحتوي فاكهة الكيوي على مضادات الأكسدة مثل اللوتين والزكساثينين والبيتا كاروتين. و فائدة الكيوي كبيرة جدا  للصحة العامة وللرجيم الغذائي بشكل خاص فالكيوي يحتوي على سعرات حرارية منخفضة, لذلك فهو يعتبر غذاءً مناسباً لمن يرغبوت في تنحيف أجسامهم أو التخسيس وانقاص الوزن. ويقوم الكيوي أيضاً بامداد الجسم بالطاقة الضرورية حتى يتسنى له القيام بنشاطاته. ويساعد البوتاسيوم الموجود في الكيوي على حرق المزيد من السعرات وهو أكثر الثمار احتواءً على البوتاسيوم أكثر حتى من الموز. والكيوي مصدر جيد للألياف التي تساعد في زيادة الشعور بالشبع حيث تمكث فترة طويلة داخل الأمعاء. وتساعد أيضاً الألياف على تنظيم عملية الهضم وخفض الكولسترول. ولذلك فهي ثمار مثالية لمن أراد التخسيس لكن يجب تناولها بشكل طازج وعدم تناولها مع الحلوى أو المعجنات, وإذا رغبت في تناول عصير الكيوي, فيجب شربه بشكل كامل دون تصفيته وعدم التحلية.

المصدر: www.drmohamedkhairy.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 114 مشاهدة
نشرت فى 17 فبراير 2015 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

75,655

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء