عيـادة الــجـــراحة الــعـــامة والســـمــنة Life-clinic

جراحة السمنه جراحات اليوم الواحد_ جراحة العامة _ تكميم المعده_تحويل مسار

السمنة المفرطة لم تعد مرض عضال يستحيل علاجه , وانما مشكلة صحية تستوجب التدخل الجراحي . اسئلة يجيب عليها الدكتور رامي حلمي استشاري جراحة المناظير والسمنة


أولا : هل السمنة مشكلة صحية بسيطة أم انها ازمة تستوجب طرق ابواب العلاج ؟ يجيب الدكتور رامي حلمي السمنة مرض لابد من علاجه ولا ينبغي السكوت عليه ولاسيما ان اغلب حالات السمنة تدهور مع الوقت ويزداد وزنها على مر الايام والسنين .. ناهيك عن كم المشاكل الصحية التي يعاني منها مريض المسنة كالسكر والضغط والفقرات والخشونة بالمفاصل وغيرها كثيرا .. لذلك فالامر ينبغي وقفة مع النفس واتخاذ القرار الصحيح لتغيير مسار حياتك .


ثانيا : ما هي الجراحة الافضل لمريض السمنة المفرطة ؟ تعتبر عملية تكميم المعدة هي العملية رقم واحد بالعالم الان .. لما لها من نتائج ممتازة قد تصل الى 100% من الوزن الزائد اي ما يقارب الـ 70 كيلو او اكثر في بعض الاحيان .. كما انها لا تنطوي على اي مخاطر صحية كبعض العمليات الاخرى . وما هي نسبة نجاح عملية التكميم ؟ نسبة نجاحها تصل الى 100% فع عمل العملية لدى محترفي جراحة السمنة وبالشكل السليم .. لا مجال لعدم النزول في الوزن .. حيث انه لم يعد هناك معدة تمتص الطعام .. وانما يتم تصغيرها لتصبح انبوبة رفيعة تعطيك الاحساس بالشبع والامتلاء دون ان تمتاص اي دهون تزيد من وزنك .


ثالثا : وما هي خطورة جراحات السمنة ؟ الحقيقة كل جراحة في العالم لابد ان يكون لها هامش مضاعفات .. ولكن هذا الهامش ينخفض معدلة ويكاد يصل الى الصفر اذا تم اجراء الجراحة لدى المختصين .. وللاجابة على سؤالك بشك اكثر وضوحا .. فهناك ما يعرف بالتسريب .. وهو حدوث قرحة بالمعدة الجديدة تؤدي الى خروج محتويات المعدة الى تجويف البطن .. وهو الامر الذي قد يستدعي اجراء جراحة اخرى في بعض الاحيان .. ولكن اغلب هذه الحالات يتم علاجها تحفظيا باستخدام الدعامات الطبية التي يتم تركيبها بكل سهولة .. وعامة اذا تم اجراء الجراحة لدى المختصين ... فيمكنك ان تطمئني من عدم حدوث اي مضاعفات .

رابعا : هل بالفعل لابد ان يتناول الشخص فيتامينات تعويضة مدى الحياة بعد عملية السمنة ؟ الوضع يختلف من جراحة لاخرى .. بمعنى انه في عملية تحويل مسار المعدة لابد من تناول فيتامينات تعويضية مدى الحياة او على الاقل 5 سنوات ومن ثم اعادة التقييم .. اما بالنسبة بالنسبة للتكميم فيتناول الفيتامينات لفترة اقصاها 6 شهور بعد العملية لدعم الجسم في مرحلة النزول السريع . ا

خيرا : ماهو السر في ارتفاع تكلفة جراحة السمنة ؟ السر يكمن في ارتفاع وتقدم التقنيات المستخدمة في العملية حيث انها تتم بالمنظار الجراحي المتعارف عليه باسم (الليزر) وتستخدم فيها دباسات جراحية عالية التقنية لكي تحصل في النهاية على جسم رشيق دون وجود اي جروح او ندب بالبطن .

وما هي تكلفة اجراء العملية الان ؟ لا نستطيع تحديد رقم ثابت فالامر مرهون بالوزن ونوع العملية ومكان العملية من حيث مستوى فندقة المستشفى ..

ولكن في العموم فهي تبدأ من 10 الاف جنيه ..



وفي مركز لايف كلينيك نقدم لعملائنا اقل سعر في مصر وذلك من خلال تشريفنا بزيارة قصيرة . نشكر حضرتك ..

كان معنا الدكتور رامي حلمي - استشاري جراحة السمنة والمناظير زميل كلية الجراحين البريطانية عضو جمعية جراحة السمنة المصرية 151 شارع طومانباي بحلمية الزيتون للاستعلام 01020301010

Life-clinic

( Life clinic)عيادة الجراحة العامة والسمنه

عيادة الجراحة العامة والسمنه

Life-clinic
العنوان 151 شارع طومان باي _ حلمية الزيتون _ القاهرة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,521

السمنه وجراحات السمنه

عيادة الجراحة العامةوالسمنه

لكي تحصل في النهاية على جسم رشيق دون وجود اي جروح او ندب بالبطن .

لذلك فالامر ينبغي وقفة مع النفس واتخاذ القرار الصحيح لتغيير مسار حياتك .
زورنا في عيادتنا  وغير حياتك

151 شارع طومانباي بحلمية الزيتون للاستعلام 01020301010