الجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة

موقع علمي يهتم بتشخيص مشكلات الميدان وطرح الرؤى والحلول المناسبة

دولار للدكتوراه حسب التخصص‏ :‏ شهادات علمية للبيع

تحقيق ـ وجيه الصقار‏:‏ 15 9329 طباعة المقال

معاهد تحت مسميات كثيرة وتحت سمع وبصر وزارة التعليم العالي تعرض إعطاء الماجستير والدكتوراة لمن يريد وفي أي وقت ودون حتي تخصص مناسب‏ .

حتي أصبحت هذه المعاهد بوتيكات لبيع الشهادات دون حتي أداء الامتحانات أو بنظام اون لاين. أحد هذه المعاهد يعرض الدبلومة والماجستير والدكتوراه في3 اشهر, وآخر يعطي دكتوراة غير معترف بها موهما الدارسين خاصة من الدول العربية ان شهادته ستعادل. المهم في ذلك ان هذه النوعية من المعاهد لاتتعامل إلا بالدولار فقط لان مهمتها واحدة هو اعطاء البرستيج لصاحب الشهادة الذي لم يدرس شيئا ليحصل علي لقب دكتور وليأكل عليها عيش أينما ذهب.
الاكاديميات الوهمية تمنح الدبلومة الدولية في48ساعة فقط وتعطيك الماجستير والدكتوراة بعدها مباشرة من أكبر جامعات بريطانيا وامريكا وبأسعار حسب التخصص وتكون ما بين(680ــ3500) دولار حسب الشهادة, وحسب تأكيد مسئوليها وإعلانهم علي مواقع التواصل والتأكد منهم شخصيا بنفس المعلومات علي التليفونات الكثيرة المتاحة علي النت لهذه الاكاديمية, حيث يبدأ الاعلان عن هذه الاكاديمية التعليمية التي لاتعلم شيئا, بأنها وكيل للعديد من المعاهد والاكاديميات والجامعات العالمية في البرامج والانشطة منها امريكا وبريطانيا, بمستوي المدربين والاستشاريين والخبراء واعتمادها من الجامعات والوزارة والسفارة المصرية أو العربية حسب جنسية الطالب, وان تنتهز الفرصة هذه الايام لمنح عرض خاص ـ كما لو أنها بوتيك ـ برسوم خاصة لمراكز التدريب التابعة لها.
الغريب في الامر ان هذه الاكاديميات تستقطب آلاف الشباب والهواة وراغبي اختصار طريق التعليم دون تعليم ففيها نحو80نوعا من التخصصات التعليمية وتقبل أي تعليم من اي نوع فهي تعطي دبلومة في الجمعيات والمجتمع المدني, ودبلومات تدريب دولية في الجودة الشاملة والدراسات التربوية والحاسب الآلي, وتكون اختباراتها في مقر الاكاديمية أو بنظام أون لاين وتعتمد حسب إعلانها علي حقائب تعليمية, واخري الكترونية بموجبها يحصل الطالب مها يكن تخصصه علي شهادة دولية أو شهادات اكاديمية وإفادات وشهادات مع اعطاء حافز حسب عرض البوتيك بتقديم هدايا للدارس المبادر بالتقدم عبارة عن دفتر شيكات أو دعوات أو فيزا أو مصلية.
الجريمة
ولان الجريمة ذات ابعاد منظمة جدا للإقناع فإن هذه الأكاديميات الوهمية, تضم في أقسامها دبلومة العلوم الادارية وعلم النفس والتنمية البشرية والدراسات القانونية والدولية والجودة الشاملة والارشاد النفسي والتخاطب والنطق والصحة النفسية, في حين انها تعتمد علي التعليم الذاتي وعلي نظام الاختبارات دون دورات مع منح أو عرض خاص لدراسات تحليل الذكاء والشخصية في دراسات الشهادات الإنجليزية والأمريكية, بل وتكتمل عملية النصب علي لعبة الدين بتنظيم مسابقة للقرآن الكريم بين الملتحقين بعنوان الطريق إلي الجنة, والعلوم والمعارف ومؤكدة في أكثر من موقع لها أنها من الأكاديميات العريقة في مصر وأن إعلاناتها حقيقية في الوقت الذي يحصل فيه الدارس علي الشهادات العليا من البكالوريوس إلي الدكتوراة في3 اشهر وبضعة ايام, دون ان يتحرك من مكانه بل تعتبر ان شهادة الخبرة للموظف لمدة4 سنوات تؤهله للحصول علي الدبلومة دون اي دراسة في48ساعة فقط.
وكشف مجدي احمدـ موظف احد المتعاملين مع احدي هذه الاكاديميات انها تخدع الكثيرين بهذا الاسم مع انها لاتحصل علي هذا المسمي لانه لاتملك اي جهة في مصر منح هذا المسمي, وانها تبادر بالاتصال بالاجهزة المحيطة خاصة التعليمية لترشيح بعض مدرسيها للحصول علي منحة دبلوم دولية في48ساعة, واتضح لدي الكثيرين انها عملية نصب علني وليس لها علاقة بالتعليم أو الجامعات وتعرض منح شهادات باسعار بالدولار فالبكالوريوس بمبلغ2500دولار والماجستير3 آلاف والدكتوراة3500دولار واكثر من ذلك ان هذه الاكاديمية تركز جهودها بين المحافظات بالاعلانات والرسائل البريدية واسلوب خطاب يوهم البسطاء بالجدية لتلعب باحلام البسطاء مع غيبة الرقيب. متسائلا هل يعقل ان جهة تتبع هذه الدولة تعطي كل الشهادات بعد الثانوية العامةفي3 أشهر دون ان تلفت الانتباه لهذه الجريمة.
معهد العرب
وعلي جانب آخر تحكي د. هدي محمود المديرة بإحدي الوزارات عن تجربتها مع معهد دراسات معروف لايتعامل إلا بالدولار فقط للاخوة العرب الذي يخدعون فيه وإقناعه ولاتدرك بلادهم ان رسالة الدكتوراة التي يمنحها غير معترف بها وكل همه ان يأخذ من الطالب المصري5 آلاف

رابط دائم:

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 109 مشاهدة
نشرت فى 29 إبريل 2013 بواسطة LOLOAH

الجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير و الدكتوراه

LOLOAH
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

79,734