الناتو والمعارضة الليبية يرفضات دعوة القذافي لوقف إطلاق النار والتفاوض

الحرب الليبية ماساة شعب

كاميرا الآن تلتقى عائلة رجل إطفاء ليبي قتلته الكتائب

القذافي يعرض التفاوض مع النيتو وقواته تمهل الثوار

صلاة الجمعة في مدينة اجدابيا للمرة الأولى منذ نحو شهر ونصف

أسد المقاومة -عمر المختارايقونة المقاومة والحرية

القذافي

اندلاع الاحتجاجات مجددا في طرابلس

طرابلس-أطلقت قوات الأمن الليبية النار على محتجين في وقت متأخر من مساء الجمعة في طرابلس في ما يبدو أنها أول تظاهرات خلال أسابيع داخل العاصمة ضد نظام العقيد الليبي معمر القذافي، حسبما ذكرت مصادر المعارضة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات القذافي استخدمت أيضا الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين. ..واندلعت المظاهرات في منطقتي سوق الجمعة وتاجوراء بطرابلس.

وعلى مدى شهرين منذ أن بدأ الثوار القتال ضد القذافي، فر معارضو النظام من العاصمة كما تسبب الخوف حسبما تردد في إبقاء السكان داخل منازلهم بعيدا عن الشوارع لعدة أسابيع.

انفجاران عنيفان في طرابلس بعد تحليق لطائرات الحلف الاطلسي

طرابلس - افاد شهود عيان ان انفجارين سمعا في شمال طرابلس فجر السبت بعد تحليق استمر عدة ساعات لطائرات حلف شمال الاطلسي، كما نقلت مراسلة وكالة فرانس برس في العاصمة الليبية.

وكانت سفن لحلف شمال الاطلسي عطلت الغاما بحرية زرعتها كتائب القذافي في مرفأ مدينة مصراته الساحلية التي تبعد 200 كلم شرق طرابلس والمحاصرة منذ شهرين، كما قال جنرال بريطاني الجمعة.

طرابلس تتوعد مصراتة بقطع الامداد عنها بحرا

هدد نظام العقيد الليبي الجمعة بضرب اي سفينة تدخل ميناء مصراتة تحت اي مبرر، مؤكدا ان قواته تسيطر على مداخل المدينة التي تبعد 200 كلم شرق طرابلس، وانها تمكنت من تعطيل مينائها، كما افادت قناة الليبية الفضائية الحكومية.

وفي الاثناء قال سيف الاسلام نجل العقيد الليبي معمر القذافي الجمعة "ان ليبيا لن تستسلم حتى لو استمر قصف حلف شمال الاطلسي 40 سنة".

واضاف سيف الاسلام للتلفزيون الليبي انه اذا استمر "القصف 40 يوما.. 40 سنة ما في استسلام." واعلنت الفضائية الليبية انه "تم وفي سلسلة من النجاحات التي تحققها القوات المسلحة الليبية خروج ميناء مصراتة عن العمل".

واضافت "ويقتصر دخول اي معونة لاهالي المدينة عبر المداخل البرية وتحت اشراف القوات المسلحة، وان اي محاولة لدخول الميناء ستضرب بقوة مهما كانت المبررات"...والبحر هو الطريق الوحيد لتموين مدينة مصراته المحاصرة منذ اكثر من شهرين والمعرضة للقصف والتي تدور فيها معارك بين المتمردين وقوات الزعيم الليبي معمر القذافي.

وقالت مصادر من المتمردين بعيد ظهر الجمعة ان القوات الحكومية شنت هجوما بمساندة الدبابات على قطاع الغيران قرب المطار جنوب غرب المدينة الساحلية...وسمع صحافيو فرانس برس دوي انفجارات عنيفة ومعارك مستمرة خصوصا حول مطار المدينة المتمردة في الغرب الليبي.

إعداد/خالد عويضة

Khaled-now

((Yes we are here نَعم نحن هُنا))

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 591 مشاهدة
نشرت فى 30 إبريل 2011 بواسطة Khaled-now

ساحة النقاش

Yes we are here نَعم نحن هُنا

Khaled-now
نحن صفحة إخبارية تعمل على مدار الساعة تهتم باخبار العرب من المُحيط الى الخليج...فمرحباً بكل العرب.. تاريخ تأسيس الصفحة : 5 مارس 2011 مُديرالصفحة : خالد عويضة »

كل الأخبار

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

202,418

نَعم نحنُ هُنا















bloguez.com
widgets
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

مقالات/ نَعم نحن هُنا

↑ Grab this Headline Animator

Email me
Khaled M Ewaida

إنشاء شارتك الخاصة

.......................
free counters










........................................