أكد الجيش الأمريكي أن طائرة أمريكية مقاتلة تحطمت في ليبيا وتم إنقاذ ملاحيها وهما وفقاً لما كشفه المتحدث باسم قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا، كينيث فيدلر.

وقال فيدلر إن الطائرة المقاتلة، وهي من طراز "إف 15 إي"، أو "سترايك إيغل"، انطلقت من قاعدة في أوروبا، مشيراً إلى أن الطيارين قذفا بنفسهما بسلام من الطائرة قبل تحطمها، وأنه تم إنقاذ الطيار فيما البحث مازال جاريا عن الضابط المسؤول عن الأسلحة في الطائرة.

وأشار إلى أن السبب الأولي لتحطم الطائرة، الذي حدث الليلة الماضية في اليوم الثالث للهجمات التي تقودها قوات دولية على ليبيا، هو أنها لم تسقط بنيران معادية.

وأوضح الجيش الأمريكية أن الملاحين قذفا بنفسهما بعدما أظهرت أجهزة الملاحة خلالاً، أثناء تحلقها شمال شرقي ليبيا، موضحاً أن تحقيقاً فتح في الحادث.

وفي وقت أكد الجيش الأمريكي أن ملاحي الطائرة "بخير" وأنهما آمنين.

وكانت الصواريخ والطائرات المقاتلة قد اخترقت ليل طرابلس قبل ساعات من بزوغ الفجر، حيث تم إطلاق نحو 20 صاروخاً من طراز توماهوك خلال ساعات الليل، ليرتفع إجمالي عدد الصواريخ التي تم إطلاقها من هذا الطراز إلى 159 صاروخاً.

ونفذت الهجمات الصاروخية كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وذلك منذ انطلقت عملية "فجر الأوذيسة" السبت الماضي، والتي تتضمن فرض منطقة حظر جوي على ليبيا بموجب قرار مجلس الأمن الدولي المدعوم من الجامعة العربية.

إسبانيا: البرلمان يقر مشاركة الجيش بالعمليات ضد ليبيا

صادق البرلمان الإسباني الثلاثاء على مشاركة الجيش الإسباني في التحالف الدولي المعارض لليبيا، وذلك بأغلبية 336 صوتاً مقابل معارضة 3 فقط، مع امتناع نائب واحد فقط عن التصويت.

وفي إسبانيا ينبغي مصادقة البرلمان بموجب القانون على أي مشاركة للجيش الإسباني خارج البلاد، غير أن الحكومة الإسبانية كانت قد أرسلت بالفعل مقاتلات إلى قاعدة في جنوب إيطاليا.

وكانت إسبانيا قد أرسلت طائرات مقاتلة من طراز "إف 18" وطائرة تعبئة وقود من طراز "بوينغ 707"، إضافة إلى أن طائرتين منهما وطائرة تعبئة الوقود كانت تعمل في الأجواء الاثنين، أي قبل مصادقة البرلمان الإسباني على ذلك بحسب ما ذكر وزير الدفاع الإسباني.

وسمح للطائرات بالعمل بموجب بند في القانون الإسباني يسمح بمثل هذه الأمر في ظل الظروف الطارئة، كما أفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الإسبانية لـCNN.

وكان رئيس الوزراء الإسباني، لويز رودريغز ثابتيرو قد قال لبرلمان بلاده أكثر من مرة إن الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية والاتحاد الأفريقي يهدفون إلى حماية المدنيين الليبيين من هجمات نظام العقيد معمر القذافي والمساعدة في تعزيز قرار مجلس الأمن الدولي بفرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا.

يذكر أن وزارة الدفاع الأسبانية قالت في وقت سابق إنها أرسلت أربع مقاتلات من طراز أف 18 وطائرة التزود بالوقود إلى قاعدة ديسيمومانو في سردينيا للمشاركة في العملية بليبيا الأحد.

وقال مسؤولون إنه سيتم أيضا نشر فرقاطة من طراز أف 100 وغواصة أس 74 وطائرة مراقبة بحرية.

وبذلك تنظم إسباني إلى كل من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وإيطاليا وقطر وكندا، وهي الدول التي شاركت فعلياً في العمليات العسكرية ضد ليبيا حتى الآن.

Khaled-now

((Yes we are here نَعم نحن هُنا))

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 184 مشاهدة
نشرت فى 22 مارس 2011 بواسطة Khaled-now

ساحة النقاش

Yes we are here نَعم نحن هُنا

Khaled-now
نحن صفحة إخبارية تعمل على مدار الساعة تهتم باخبار العرب من المُحيط الى الخليج...فمرحباً بكل العرب.. تاريخ تأسيس الصفحة : 5 مارس 2011 مُديرالصفحة : خالد عويضة »

كل الأخبار

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

205,453

نَعم نحنُ هُنا















bloguez.com
widgets
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

مقالات/ نَعم نحن هُنا

↑ Grab this Headline Animator

Email me
Khaled M Ewaida

إنشاء شارتك الخاصة

.......................
free counters










........................................