العقيد سلمان يشرح للزملاء في العربية مناطق حظر التجول

صيحات من مناطق يسكنها شيعة تنطلق بالتزامن مع الحظر

يعمّ الصمت المشوّب برائحة القلق أجواء المنامة، يوميا، بعد انطلاق نفير حظر التجول الذي يبدأ عند الثامنة مساءً، في مشهد يبدو غريباً على اجواء عاصمة خليجية، في بادرة وسابقة هي الاولى من نوعها في الخليج العربي.

وياتي قرار فرض حظر التجول، بعد ايام عصيبة من الاضطرابات وموجات العنف التي مرت بالبلاد خلال الايام الماضية، بعد إستعادة الامور لبعض الهدوء إبان تدخل قوات درع الجزيرة التي كانت مشاركتها هي عامل الحسم في عودة الاستقرار الجزئي لعموم الدولة.

وفي جولة خاصة ذات طابع مختلف، كسر وفد من قناة "العربية" أجواء الحظر بإشراف ومتابعة القوات المتواجدة والمرابطة على منافذ العاصمة والطرقات الرئيسة، حيث شارك وفد العربية في تغطية خاصة من قلب الحدث في نقل صورة "اقرب الى الحقيقة"، حيث رصدت العربية تعامل القوات المسلحة مع الاشخاص الذين يخترقون حظر التجول دون قصد، وكيف يتم التعامل معهم عبر التوجيه المباشر، باسلوب متميز وهادئ، يخالف ما كانت عليه الأمور خلال الاضطرابات الماضية.

ومع العقيد سلمان، توقفت مسيرة موكب الوفد الإعلامي لقناة العربية، عند دوار مجلس التعاون، الشهير بدوار "اللؤلؤة"، حيث بدأت شرارة الاعمال التخريبية، حيث كانت تجري اللمسات الاخيرة لإزالته والبدء في تطويرة واعادة اعماره من جديد، بعد ما أصابه في اعمال العنف السابقة التي مارسها المتظاهرون.

صيحات استهجان

جنود من الجيش عند احد مناطق حظر التجول

وعند بدء فرض حظر التجول، ليلة الإثنين، انطلقت صيحات استهجان ورفض لهذا القرار، من على أسطح المنازل، في أحياء يسكنها شيعة، وبتزامن متوافق حيث تجمعت الاصوات في تنديدات وهتافات معارضة من المساكن المحيطة بالطريق الرئيسي الذي يتمركز منه حظر التجوال مقابل منطقة السيف، أحد أشهر المناطق في العاصمة المنامة.

وحول هذه الصيحات، يقول عدد من العسكريين المرابطين هناك إنهم يسمعونها يومياً، وتهدف إلى بث الرعب والخوف في المواطنين والمقيمين على حدٍ سواء، ولكنهم أشاروا أن أحداً من هؤلاء لم يخرج إلى الشارع منذ تفعيل قرار حظر التجول قبل عدة أيام، وإنهم يكتفون بالصيحات من فوق أسطح المنازل.

ويسرى حظر التجول من الساعة الثامنة مساء الى الرابعة صباحا من مركز السيف للتسوق الى دوار اللؤلؤة وحي المال والحي الدبلوماسي، وحثت البحرين ايضا الموظفين العاملين في القطاع العام وفي المدارس العامة والخاصة والجامعات على العودة الى العمل بعد ايام من الاغلاق وتقليص ساعات العمل.

درع الجزيرة

طاقم العربية بصحبة الرائد عبد الله

وصرح العقيد سلمان، وهو قائد لكتيبة مدرعات، لفريقنا، بأن مسألة ضبط الامور في الشارع، وتفعيل حظر التجوال في مختلف مناطق البحرين، هو مهمة قوة الدفاع الوطني والشرطة، ولا علاقة لقوات "درع الجزيرة" في هذا الصدد.

كما واصل فريق "العربية" رصد الآراء التي كانت في الشارع، والتي عبّرت في مجملها عن الرضا بهذا الإجراء الأمني من باب كونه لحماية الناس وإستعادة النظام بعد الأضرار التي سببتها أعمال الشغب والتخريب، فيما عبّر البعض عن أملهم بعودة الأمور إلى طبيعتها، حتى ينتهي حظر التجوال، الذي يرونه يعطل حياتهم، ولم تختلف الكثير من الآراء التي تحدثنا معها، عن أهمية هذا القرار لحفظ الأمن والمواطنين.

وضمت الجولة، العقيد سلمان، والرائد عبدالله من قوات الدفاع الوطني، ووفد قناة العربية، متمثلا بمراسل القناة في المنامة، محمد العرب، ومنتج القناة، أحمد الطويان، والمصور فادي، وفهد سعود.

ويبقى الاطار العام للموقف لا يخرج من دائرة الغرابة، حيث أن مظهر المصفحات العسكرية وجنود الجيش وهي منتشره في عاصمة خليجية هو بالتأكيد مشهد جديد ويثير الرهبة والقلق لسير الأحداث الى هذا المنحى المتوتر في المنطقة العربية، التي تعاني حاليا من ثورات تغير الخارطة السياسية للشعوب العربية.

المصدر: العربية
Khaled-now

((Yes we are here نَعم نحن هُنا))

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 244 مشاهدة
نشرت فى 22 مارس 2011 بواسطة Khaled-now

ساحة النقاش

Yes we are here نَعم نحن هُنا

Khaled-now
نحن صفحة إخبارية تعمل على مدار الساعة تهتم باخبار العرب من المُحيط الى الخليج...فمرحباً بكل العرب.. تاريخ تأسيس الصفحة : 5 مارس 2011 مُديرالصفحة : خالد عويضة »

كل الأخبار

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

208,686

نَعم نحنُ هُنا















bloguez.com
widgets
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

مقالات/ نَعم نحن هُنا

↑ Grab this Headline Animator

Email me
Khaled M Ewaida

إنشاء شارتك الخاصة

.......................
free counters










........................................