وعد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بـ"إجراءات إصلاحات سياسية" في إطار الإصلاحات الشاملة التي أعلنها الشهر الماضي، معتبراً أنَّ "الاصلاحات الشاملة التي أعلنها الشهر الماضي لا تكتمل إلا باصلاحات سياسية".

وثمن بوتفليقة الاصلاحات التي تقوم بها الحكومة الجزائرية خلال السنوات الأخيرة معتبرا التغيير والاصلاح واحدا من المقومات الأساسية التي بنيت عليها البرامج المختلفة التي يجري تنفيذها منذ عشر سنوات .

وقال بوتفليقة في رسالة بعث بها الى المشاركين في الندوة التي احتضنتها دار الثقافة بولاية مستغانم بمناسبة ذكرى عيد النصر القاها نيابة عنه المستشار لدى رئاسة الجمهورية محمد علي بوغازي أن رفع حالة الطوارىء في الجزائر لا يعني التخلص من واجب اجتثاث بقايا الارهاب باعتبارها خطوة جديدة يخطوها الوطن في اتجاه ازالة كل الآثار الناجمة عن سنوات المحنة والابتلاء.

واضاف أن البرامج الخماسية المتعاقبة التي اشتملت على الاصلاح الاداري والقضائي والمالي وغيرها من المجالات سوى مقدمة لمضمون الاصلاح الشامل الذي يصبو الى تغيير وجه الجزائر في جميع المجالات فضلا عن مجالات بناء الهياكل الاقتصادية واقامة المنشآت القاعدية الكبرى.

وأوضح أن الجزائر تعرف التعددية الاعلامية والسياسية والبرلمانية وفي باقي المجالس المحلية مشددا على أهمية تعميقها بكل ما تستدعيه تحديات الواقع والمستقبل من أجل تمتين دعائم الأمن والاستقرار والنهوض بالرقي الاجتماعي والاقتصادي .

واكد بوتفليقة أن القضايا الاجتماعية تحتل صدارة الاهتمام من خلال تجنيد كل الوسائل للقضاء على البطالة وتحقيق الادماج المهني لحملة الشهادات الجامعية وادخال تحسينات على آليات الادماج في عالم التشغيل لخريجي التدريب المهني مع اعادة النظر في مفهوم المناصب المؤقتة .

وذكر أن الدولة تبدل الكثير من الجهد لتلبية حاجة المواطنين للاسكان حيث ينص البرنامج الخماسي الحالي على تسليم مليون وحدة سكنية في آفاق 2014 مقابل مليون وحدة سكنية .

المصدر: العربية.نت
Khaled-now

((Yes we are here نَعم نحن هُنا))

  • Currently 22/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 161 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2011 بواسطة Khaled-now

ساحة النقاش

Yes we are here نَعم نحن هُنا

Khaled-now
نحن صفحة إخبارية تعمل على مدار الساعة تهتم باخبار العرب من المُحيط الى الخليج...فمرحباً بكل العرب.. تاريخ تأسيس الصفحة : 5 مارس 2011 مُديرالصفحة : خالد عويضة »

كل الأخبار

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

210,232

نَعم نحنُ هُنا















bloguez.com
widgets
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

مقالات/ نَعم نحن هُنا

↑ Grab this Headline Animator

Email me
Khaled M Ewaida

إنشاء شارتك الخاصة

.......................
free counters










........................................