بدأت السلطات البحرينية في إزالة دوار اللؤلؤة في وسط المنامة ودمرت نصب اللؤلؤة الذي يتوسطه والذي شكل رمزاً للحركة الاحتجاجية المطالبة بالتغيير في المملكة، حسبما أفادت وكالة أنباء البحرين . وقالت الوكالة “في إطار حرص الحكومة على تحسين الخدمات وتطوير البنية التحتية بدأت اليوم أعمال تطوير تقاطع دوار مجلس التعاون وذلك لزيادة الانسيابية في هذه المنطقة الحيوية من العاصمة” . ولم تعط الوكالة مزيداً من التفاصيل لكنها نشرت صورة للنصب التذكاري وسط الدوار وهو مهدم .

وكان هذا الدوار أنشىء أواخر الثمانينات واطلق عليه “دوار مجلس التعاون” ويتوسطه نصب تذكاري عبارة عن لؤلؤة تتربع على رأس ستة أذرع تمثل دول مجلس التعاون الست . وقد عرف شعبياً باسم دوار اللؤلؤة

وتظاهر آلاف البحرينيين في جزيرة سترة (جنوب المنامة) . وقال مشيعون إن أحمد فرحان (28 عاما) توفي لدى إصابته برصاصة في الرأس الثلاثاء، بعد وقت قصير من اعلان حالة الطوارئ . واكدت احدى قريبات فرحان ان التشييع سار رغم قرار منع كل التجمعات ورفض السلطات في وقت سابق تسليم جثته من مستشفى السليمانية في المنامة .

وفي قرية الدراز القريبة من سترة خارج المنامة، تظاهر الآلاف عقب صلاة الجمعة مرددين هتافات “بالروح بالدم نفديك يا بحرين” . ودعوا إلى ضبط النفس والابتعاد عن العنف في وجه الشرطة والجيش .

وقال الشيخ عيسى قاسم في خطبة الجمعة، أمس، إن الشعب سيستمر وسيكون صبوراً . ولم تشاهد أي قوات للجيش أو الشرطة، فيما احتشد آلاف المصلين أمام جامع الدراز بعد خطبة قاسم . ولابداء رغبتها في تجنب المزيد من العنف بعثت جمعية الوفاق رسالة نصية إلى أتباعها نصحتهم فيها بعدم استفزاز قوات الأمن عن طريق حمل العصي وعدم استخدام الشعارات المسيئة للأسرة المالكة أو للملك .

المصدر: رويترز
Khaled-now

((Yes we are here نَعم نحن هُنا))

  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 294 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2011 بواسطة Khaled-now

ساحة النقاش

Yes we are here نَعم نحن هُنا

Khaled-now
نحن صفحة إخبارية تعمل على مدار الساعة تهتم باخبار العرب من المُحيط الى الخليج...فمرحباً بكل العرب.. تاريخ تأسيس الصفحة : 5 مارس 2011 مُديرالصفحة : خالد عويضة »

كل الأخبار

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

208,690

نَعم نحنُ هُنا















bloguez.com
widgets
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

مقالات/ نَعم نحن هُنا

↑ Grab this Headline Animator

Email me
Khaled M Ewaida

إنشاء شارتك الخاصة

.......................
free counters










........................................