حرس الرئاسة الفلسطيني

 كشفت مصادر ومقربة من صنع القرار في السلطة الوطنية، أن الرئيس محمود عباس اجتمع مع وزير الداخلية ، الليلة الماضية وقال له ' حتى لو تم تمزيق صورتي وداسوا عليها بإقدامهم لا أريد أن يضرب أي احد حتى لو بكف واحد'.

في حين أكد الناطق الرسمي حركة فتح ، احمد عساف، أن تعليمات مشددة صدرت للأجهزة الأمنية بعدم التعرض بأي حال من الأحوال للمتظاهرين أو المعتصمين بل يجب حمايتهم.

وفي نفس السياق قام عناصر من حراسة الرئيس محمود عباس، بتوزيع الساندويشات والمياه على الشبان المعتصمين حيث أشاد المتظاهرون وشخصيات فلسطينية بهذه الخطوة واعتبرها تعكس المستوى الحضاري والمسؤول لاحترام إرادة الشعب وضمان وحماية حية التعبير.

من جهتهم دعا عدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح ، كافة المشاركين في الاعتصام الشبابي الذي مازال متواصلا على دوار المنارة إلى الحفاظ على سلمية التحرك والظهور بمظهر حضاري وصوت نقي يعبر عن إرادة الشعب ودعمه لإنهاء الانقسام، مشددين على أهمية وقف أية محاولات للجوء إلى العنف مهما كان نوعه ومهما كان مصدره.

وجاء ذلك في وقت شهد فيه دوار المنارة بعض المشادات اللفظية والاشتباك بالأيدي بين عدد من المشاركين في الاعتصام، حيث حرص عناصر الشرطة إلى حماية المشاركين خاصة ان هناك تباين واضح في توجهات المشاركين من الشباب وتدخلت في بعض الأحيان للتفريق بين عدد من الشبان الذين وقعت بينهم مشادات كلامية.

وبينما تسربت بعض المعلومات عن وقوع جرحى بين عدد من الشبان بسبب تعرضهم للضرب والاعتداء من قبل ما يتم وصفهم بـ'عناصر أمنية ' ترتدي الزي المدني، أكدت مصادر رسمية في طواقم الاغاثة الطبية المرابطة بسيارة إسعاف على دوار المنارة بانه وصلها حالتين من الشبان الذين تعرضوا للإغماء بسبب إضرابهم عن الطعام بعد أن مضى ليلتين في البرد القارص، حيث اكد مدير برامج الإغاثة الطبية ، د.محمد اسكافي، امكانية ازدياد عدد الشبان الذين يتعرضوا للانهيار الجسدي خاصة انهم يواصلون اعتصامهم في ظل البرد القارص.

ودعا عضو اللجنة المركزية ورئيس كتلة فتح البرلمانية، عزام الأحمد، الذي وصل إلى دوار المنارة هو اعضاء اللجنة المركزية جمال محيسن، حسين الشيخ، محمد اشتيه، الى اهمية الحفاظ على هذا التحرك الشعبي الشبابي ومنع اية مظاهر عنف بين المشاركين وضرورة الحفاظ على مطلب الشعب الفلسطيني الموحد بانهاء الانقسام باعتباره حاجة وطنية ملحة ، في حين اكد د.اشتيه على اهمية الظهور بمظهر حضاري خلف صوت نقي موحد وصرخة فلسطينية صادقة لانهاء الانقسام رافضا اية محاولات لحرف هذه التوجه الشعبي العارم عن مساره .

الى ذلك اكد مصادر شبه رسمية في الهيئة المستقلة لحقوق المواطن ، بانها وثقت من خلال الباحث الميداني لها في رام الله تسع إصابات بحالات إغماء وجراء التدافع بين المشاركين، حيث أوضحت تلك المصادر بان عملية التوثيق تتم من خلال رصد كل حالة تتم نقلها للطواقم الطبية دون النظر الى سبب الإصابة سواء كانت جراء الضرب او الإغماء او غيرها من الأسباب.

ولوحظ تواجد عدة عناصر وحتى بعض القيادات المحسوبة على حركة حماس في دوار المنارة في ساعات الظهر، وعند سؤال احدهم حول موقفهم من هذا التحرك ولماذا لا يشاركون فقال ' لم يحن الموعد للمشاركة بعد'، في اشارة واضحة الى حالة انتظار تمارسها حركة حماس او حالة ترقب لتطورات الاوضاع وتفاعلها.

وحسب مصادر مقربة من الشبان المعتصمين والمضربين عن الطعام فان الاعتصام سوف ينتهي اليوم الأربعاء من خلال تنظيم مسيرة باتجاه مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله الذي سوف يشهد انعقاد جلسة المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطيني في إطار الخطوات الداعية لإعلاء صوت الشباب والضغط الشعبي من اجل إنهاء الانقسام.

المصدر: رام الله-فلسطين برس
Khaled-now

((Yes we are here نَعم نحن هُنا))

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 261 مشاهدة

ساحة النقاش

Yes we are here نَعم نحن هُنا

Khaled-now
نحن صفحة إخبارية تعمل على مدار الساعة تهتم باخبار العرب من المُحيط الى الخليج...فمرحباً بكل العرب.. تاريخ تأسيس الصفحة : 5 مارس 2011 مُديرالصفحة : خالد عويضة »

كل الأخبار

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

206,002

نَعم نحنُ هُنا















bloguez.com
widgets
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

مقالات/ نَعم نحن هُنا

↑ Grab this Headline Animator

Email me
Khaled M Ewaida

إنشاء شارتك الخاصة

.......................
free counters










........................................