­ أعلنت لبنان اليوم الإثنين نيابة عن جامعة الدول العربية إنها تضع بالتعاون مع بعض أعضاء مجلس الأمن الدولي مشروع قرار بفرض حظر جوي في الأجواء الليبية للحيلولة دون تنفيذ هجمات جوية من قبل قوات العقيد معمر القذافي ضد المدنيين المعارضين.

وصرح نواف سلام سفير لبنان لدى الأمم المتحدة للصحفيين عقب الاجتماع المغلق للمجلس بانه طلب من المجلس تبني القرار "في اسرع وقت ممكن".

وقال سلام "نأمل اليوم في أن يتحرك مجلس الأمن سريعا، وسندفع بقوة حتى يتحرك المجلس بشأن (القرار) في اقرب وقت ممكن".

لم يحدد سلام أعضاء المجلس الآخرين الذين يشاركون في وضع مشروع القرار.

كانت فرنسا وبريطانيا أعدتا قرارا في هذا الشأن، غير أن التحرك بقي مرهونا بدعم أوسع من المجتمع الدولي.

كانت جامعة الدول العربية أيدت أمس الاول السبت بالقاهرة فرض حظر جوي فوق ليبيا، حيث قال المندوب الليبي إنه أبلغ مجلس الأمن في نيويورك بهذا التأييد أمس الأحد.

عقد المجلس اجتماعا اليوم الاثنين برئاسة الصين لسماع سلام ولين باسكو وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية حول الوضع الإنساني في ليبيا.

وحذر سلام من أنه ليس من المؤكد أن الحظر الجوي سيحقق أهدافه المنشودة والمتمثلة في حماية المدنيين والقضاء على قدرة القذافي على استخدام قوته الجوية لقصف معاقل الثوار.

وصل فريق إنساني من الأمم المتحدة إلى طرابلس أمس الأحد برئاسة رشيد خاليكوف منسق الشؤون الإنسانية بالمنظمة حيث يناقش مع السلطات الليبية امكانية دخول عمال الإغاثة إلى مناطق الاضطرابات التي يحتاج المدنيون فيها إلى مساعدة.

غادر ليبيا نحو 260 ألف شخص، معظمهم أجانب إلى الدول المجاورة، خاصة تونس ومصر، كما نزح عشرات الالاف داخل البلاد بسبب القتال، وهم أيضا يحتاجون إلى المساعدة.

Khaled-now

((Yes we are here نَعم نحن هُنا))

  • Currently 19/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 178 مشاهدة
نشرت فى 14 مارس 2011 بواسطة Khaled-now

ساحة النقاش

Yes we are here نَعم نحن هُنا

Khaled-now
نحن صفحة إخبارية تعمل على مدار الساعة تهتم باخبار العرب من المُحيط الى الخليج...فمرحباً بكل العرب.. تاريخ تأسيس الصفحة : 5 مارس 2011 مُديرالصفحة : خالد عويضة »

كل الأخبار

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

206,336

نَعم نحنُ هُنا















bloguez.com
widgets
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

مقالات/ نَعم نحن هُنا

↑ Grab this Headline Animator

Email me
Khaled M Ewaida

إنشاء شارتك الخاصة

.......................
free counters










........................................