أعلن مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية الدكتور قيس العزاوي أن وزراء الخارجية العرب توافقوا على مقترح عراقي بتحديد موعد القمة العربية في بغداد يوم 11 مايو المقبل على أن يسبقه اجتماع تحضيري على مستوى وزراء الخارجية يوم العاشر من الشهر نفسه.

وقال العزاوي إن هذا الموضوع تم طرحه خلال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب أمس الأول بناء على طلب من رئيس الوفد العراقي وكيل وزارة الخارجية لبيد عباوي، وهو الأمر الذي طرحه رئيس الاجتماع الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي على وزراء الخارجية من أجل اعتماد الموعد المقترح. وذكر أنه جرى توافق حول المقترح العراقي في ضوء المشاورات بين الوفد العراقي والأمانة العامة للجامعة، بالإضافة إلى مشاورات الوفود العربية المشاركة في الاجتماع.

وأكد العزاوي استكمال العراق للاستعدادات كافة لاستضافة القمة العربية العادية الـ23 في بغداد والتي كانت مقررة يوم 29 مارس الجاري، حيث استضاف أكثر من وفد من كبار مسؤولي الجامعة العربية للاطلاع على الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة بالقمة، وكذلك ما يتعلق بمشروع جدول أعمالها الذي تم مناقشته وأعداده في صورته الأولية في الاجتماع العادي لمجلس الجامعة يوم 2 مارس الجاري.

المصدر: الاتحاد
Khaled-now

((Yes we are here نَعم نحن هُنا))

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 155 مشاهدة
نشرت فى 14 مارس 2011 بواسطة Khaled-now

ساحة النقاش

Yes we are here نَعم نحن هُنا

Khaled-now
نحن صفحة إخبارية تعمل على مدار الساعة تهتم باخبار العرب من المُحيط الى الخليج...فمرحباً بكل العرب.. تاريخ تأسيس الصفحة : 5 مارس 2011 مُديرالصفحة : خالد عويضة »

كل الأخبار

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

205,231

نَعم نحنُ هُنا















bloguez.com
widgets
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

مقالات/ نَعم نحن هُنا

↑ Grab this Headline Animator

Email me
Khaled M Ewaida

إنشاء شارتك الخاصة

.......................
free counters










........................................